TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 قطاعات تهبط بـ"أبوظبي"لأدنى مستوى في 6 أسابيع

5 قطاعات تهبط بـ"أبوظبي"لأدنى مستوى في 6 أسابيع
الصورة-من رويترز-اريبيان آي

من:بدور الراعي

أبوظبي-مباشر: أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات نهاية الأسبوع،على تراجع للجلسة الرابعة على التوالي ،بوصوله لأدنى مستوياته منذ نهاية يناير الماضي.

وانخفض المؤشر بنسبة 0.36% بخسارة 16.41 نقطة بوصوله لمستوى الـ4483.54 نقطة .

من جهته قال مدير الوساطة والفروع بإعمار للخدمات المالية،حسام الحسيني لـ"مباشر" أن جلسة اليوم جاءت لترسخ فكرة عدم وضوح الرؤية والضبابية ،وعدم اليقين والثقة بالأسواق الإماراتية في الوقت الحالي.

وأضاف الحسيني أنه بشكل عام فان الأسواق لاتزال عند مستويات ضعيفة ،وفي الحد الأدني ،متوقعا عدم استمرار تلك التراجعات

وجرى التداول على أسهم 52 مليون سهم وبقيمة 115.25 مليون درهم من خلال 1.005 ألف صفقة ،مقارنة بـ221.51 مليون درهم من خلال 66.05 مليون سهم تم التداول عليهم أمس.

وبلغت السيولة اليوم أدنى مستوياتها  في أسبوعين منذ 11 جلسة في 25 فبراير.

وأشار الحسيني الى أن تراجع الأسهم وخاصة بسوق العاصمة ،مصاحباً لتراجع التداولات يعتبر أمر صحي وغير مقلق .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ثنك للدراسات المالية فادي الغطيس ،لـ"مباشر"  أن ضعف التداول غالبا ما يصاحبه هبوط في الأسواق، والحركة الافقية التي يتحرك فيها سوق دبي وابوظبي مع تدني السيولة قد يكون إيجابيا.

وقال مُحللون لـ"مباشر"أنّ المستثمرين الأفراد غير مسؤولين عن الموجات الارتدادية التي تشهدها أسواق الأسهم نظراً لتنوع وتعدد اتجاهاتهم الاستثمارية.

وانخفض بالمؤشر قطاع البنوك بنسبة 0.61%،متأثراً بتراجعات "أبوظبي التجاري" بنسبة 6.39%،و"أبوظبي الإسلامي" مسجلاً تراجع بنحو 1.76% .

وسجل قطاع الطاقة ثاني تراجعات بنسبة 0.44%،بفعل هبوط "طاقة" بنسبة 1.32%.

وانخفض العقاري متاثراَ بهبوط سهمين بنسبة 0.33%،بضغط من الدار العقارية بنسبة 0.41%.
وسجل الاستثمار هبوطاً بـ0.33% بفعل تراجعات سهمه "الواحة كابيتال" متراجعأً بنفس النسبة.

وفي المقابل انفرد "الصناعي " بالارتفاعات بنحو 1.96% مدعوماً بأسهم أسمنت الخليج ،وأركان،بلدكو بنحو 8.41%،و4.%،و3.03% لكل منهم على التوالي.

وانخفض المؤشر العام بنهاية تعاملات الأربعاء  للجلسة الثالثة على التوالي بنسبة 0.28%،بوصوله لأدنى مستوياته منذ نهاية يناير الماضي ليقفل عند 4499.95 نقطة بخسارة 12.84 نقطة .

 وعبّر الحسيني عن نظرته الايجابية تجاه الأسواق الاماراتية في الفترة المقبلة ،في النصف الثاني من مارس ،خاصة أنها فترة مليئة بالافصاحات والجمعيات العمومية والاعلان عن استحقاقات الأرباح ،لذا سنرى تأثر كبير في الفترة المقبلة من تلك الأخبار ومن ثم ارتفاع للأسهم والسيولة.

وأكد الحسيني في حديثه أن الأسواق ستختبر مرة أخرى الحد الأعلى لها عند 3900 نقطة في دبي و 4700 نقطة عند أبوظبي على الاقل في الفترة المقبلة ولكن ستكون ببطأ.