TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موجة حمراء تضرب أسهم دبي بالتعاملات المبكرة

موجة حمراء تضرب أسهم دبي بالتعاملات المبكرة
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي ـ مباشر: يتعرض سوق دبي المالي، لموجة حمراء تضرب غالبية الأسهم بالتعاملات المبكرة لجلسة بداية الأسبوع، في ظل ضغوط بيعية على أسهمه الرئيسية بقيادة أرابتك وإعمار ودبي الإسلامي ودبي للاستثمار.

وبلغت خسائر المؤشر العام للسوق، بعد مرور نصف ساعة تقريبا من بداية الجلسة 1.2% فاقدا 45 نقطة من قميته هبط بها إلى مستوى 3702.4 نقطة، ليعاود نزيف النقاط بعد أن أظهر بعض التماسك بالجلسة السابقة.

وكان مؤشر السوق قد أنهى جلسة الخميس الماضي على شبه استقرار، بعد أن استطاع تعديل أوضاعه بنهاية الجلسة، في ظل أداء إيجابي لقطاع البنوك والاتصالات.

وقال محللون لـ "مباشر" إنه من المرجح أن تستمر أسواق الأسهم الإماراتية في تقلباتها القوية وأدائها غير المستقر، حتى ظهور قوى شرائية تستطيع دعم الأسواق.

وجاء قطاع النقل في مقدمة الخسائر في تلك الأثناء متراجعا بنسبة 3.5%، تلاه قطاع الاتصالات بنسبة 1.93%، وبلغت خسائر القطاع العقاري 1.3% وحقق البنوك أقل الخسائر متراجعا بنسبة 0.37%.

وعلى مستوى الأسهم، تصدر "أمان" خسائر الأسهم المحلية بتراجع نسبته 5.16%، تلاه سهم الخليج للملاحة، بنسبة تراجع بلغت 4.3%.

وجاء سهم أرابتك متراجعا بنسبة 2.4%، وبلغت خسائر دبي للاستثمار 1.3%، وسجل دبي الإسلامي تراجعا نسبته 0.74% في حين بلغت خسائر إعمار 0.7%، وخلت شاشات التداول من اللون الأخضر.

وبلغت كمية التداول حتى هذه اللحظات 36.47 مليون سهم بلغت قيمتها حوالي 47 مليون درهم من خلال 567 صفقة.