TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستثمار الأجنبي" بأبوظبي يصل لأعلى مستوى خلال أسبوع

"الاستثمار الأجنبي" بأبوظبي يصل لأعلى مستوى خلال أسبوع
الصورة:من رويترز-اريبيان آي

أبوظبي-مباشر: بلغت حصيلة الاستثمار الأجنبي بسوق أبوظبي المالي بنهاية تعاملات الأربعاء 56 مليون درهم كصافي شراء،في أعلى قيمته منذ نهاية شهر فبراير .

وبلغت مشتريات الأجانب غير العرب بجلسة اليوم 88.24 مليون درهم مقابل عمليات بيع بنحو 32.4 مليون درهم .
وفي المقابل توجهت تعاملات كل من العرب والخليجيين والمحليين للبيع .

واشترى الاماراتيون بـ136.44 مليون درهم مقابل عمليات بيع بـ163 مليون درهم  بصافي بيع 26.37 مليون درهم.
وبلغت حصيلة الاستثمار العربي 17 مليون درهم كمحصلة بيعية ،مسجلين مشتريات بقيمة 11.5 مليون درهم مقابل مبيعات بلغت 28.5 مليون درهم.

واشترى الخليجيون بـ4.3 مليون درهم مقابل مبيعات قيمتها 16.7 مليون درهم بحصيلة بيع 12.44 مليون درهم.

وبلغت حصيلة الاستثمار الأجنبي منذ بداية مارس نحو 123.8 مليون درهم لصالح الشراء،فيما بلغ صافي الاستثمار الأجنبي لغير العرب بشهر فبراير 397 مليون درهم كمحصلة شراء.

وفي المقابل قامت المؤسسات بالشراء اليوم بنحو 150.2 مليون درهم مقابل عمليات بيعية بنحو 110.56 مليون درهم بحصيلة شرائية 39.63 مليون درهم.

وباع الأفراد بنحو 130 مليون درهم ،مقابل شراء بقيمة 90.27 مليون درهم .

أنهى المؤشر العام لسوق العاصمة أبوظبي المالي تعاملات يوم الأربعاء داخل المنطقة الحمراء بعد ارتفاع جلسة أمس ،متأثراً بهبوط قطاع الاتصالات،والبنوك  بينما فشل العقاري دعم السوق ، منذ مطلع الجلسة.

وانخفض المؤشر بنسبة 0.13%،ليربح من خلالها 6.31 نقطة بوصوله لمستوى 4669.31 نقطة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"ثنك" للدراسات المالية أن المحافظ المحلية في الأوقات الحالية هي التي تقوم بعمليات التجميع لضمان التوزيعات عند  هذه الأسعار.

وأفاد فادي الغطيس بأن المحافظ الاستثمارية تستغل مستوى الأسعار الجذابة وتدخل تدريجياً في السوق.

وأضاف الغطيس لـ"مباشر"  إلى وجود حالة من المضاربة السلبية من قبل بعض المحافظ، من أجل العمل على إبعاد المستثمرين لتشكيل حالة مناسبة لتجميع الأسهم، للاستفادة من التوزيعات المجزية، مشيراً إلى تراجع أسعار أسهم قدمت أو تستعد لتقديم توزيعات مغرية.

وأكد أن على عكس توجهات المستثمرين المحليين ،يستفيد الأجانب من الأسعار المتدنية عن طريق شراء كمية كبيرة من الأسهم ،والتي بدت واضحة بسوق أبوظبي اليوم خاصة بقطاع البنوك .