TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحللون: مستويات السيولة لا تساعد أسواق الإمارات على التماسك

مُحللون: مستويات السيولة لا تساعد أسواق الإمارات على التماسك
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

الإمارات ـ مباشر: قال مُحللون لـ "مباشر" إن مستويات السيولة المتدنية بأسواق الإمارات بالفترة الحالية، قد لا تساعد الأسواق على التماسك، والخروج من حالة السلبية التي تسيطر عليها.

وأنهى سوق دبي ثاني جلسات شهر مارس باللون الأحمر، مقلصا خسائره بنهاية الجلسة بعد انتقال الإمارات دبي الوطنية وإعمار إلى المنطقة الخضراء، وتراجع خسائر دبي الإسلامي.

أما سوق العاصمة أبوظبي، فقد أنهى تعاملات يوم الإثنين داخل المنطقة الحمراء، في موجة هبوط ضربت القطاعات القيادية بصدارة العقاري، ليعاود خسائره بعد 3 جلسات من الارتفاع.

وقال وضاح الطه المحلل بأسواق المال إن الأسواق الإماراتية تمر بحالة من التردد غير المفهوم، في ظل عدم التفاؤل وهو ما يظهر بوضوح في تدني السيولة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف الطه لـ "مباشر" أن تراجع أسعار النفط أثر على الأسواق، ولكن لا يمكن أن نعول عليه وحده في تفسير هذه الحالة السلبية التي يمر به الأسواق بالفترة الأخيرة.

وأشار وضاح إلى أنه من المفترض أن تكون العوامل الخارجية محيدة الآن، ويكون التعويل على العوامل الداخلية الإيجابية المتمثلة في النتائج الجيدة والتوزيعات المجزية، وهو ما لم يحدث، مما يجعل هذه التراجعات غير مبررة.

كما نوه المُحلل بأسواق المال إلى أن الأسواق الإماراتية أصبحت لا تظهر استجابة للأخبار الإيجابية، وهو ما يجعل وضع الأسواق غير "مريح"، خاصة إذا ما قورنت بالسوق السعودي مثلا، الذي يفترض أن يكون أكثر تأثراً بتراجع النفط.

وقال وضاح الطه لـ "مباشر" إن تدني مستويات السيولة بهذه الصورة التي نراها بالفترة الأخيرة، قد لا يساعد أسواق الأسهم الإماراتية على الارتداد، ولذلك فإن الأسواق قد تشهد بعض الارتداد ولكنه سيكون "ارتدادا هشّا".