TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحللون: تدني السيولة يقف حائلا دون انطلاق الأسهم الإماراتية

مُحللون: تدني السيولة يقف حائلا دون انطلاق الأسهم الإماراتية
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

الإمارات ـ مباشر: قال مُحللون لـ "مباشر" إن أسواق الأسهم الإماراتية، تحتاج إلى ضخ سيولة جديدة لتستطيع اختراق الحواجز الحالية التي اختبرتها أكثر من مرة ولكن حالت مستويات السيولة المتدنية دون انطلاق الأسواق.

وعمق سوق دبي المالي خسائره بنهاية جلسة أمس الأحد، أولى جلسات شهر مارس، في ظل ضغوط بيعية على قطاع العقارات بقيادة أرابتك وإعمار، إلى جانب البنوك والاستثمار.

وتخلى المؤشر العام لسوق العاصمة أبوظبي عن مكاسبه الصباحية، ليغلق بالأحمر في أولى جلسات شهر مارس، بضغط مباشر من قطاع البنوك، ومعاونة قطاع الطاقة.

 من جهته قال المدير العام لمركز الشرهان ،جمال عجاج لـ"مباشر" أن تراجعات سوق دبي اليوم كانت غير مبررة خاصة مع ارتفاع أسعار النفط ،بنهاية تعاملات الجمعة ،إضافة الى وجود عوامل إيجابية واستمرار الإعلان عن النتائج المالي السنوية التي كانت أغلبها إيجابية.

وأضاف جمال عجاج إلى أن شركات السمسرة أصبحت في حيرة من أمرها ولم تعرف أسباب التراجع في الأسواق الإماراتية ،وأصبح من الصعب التوقع لما سوف يحدث في الأسواق خلال الفترة المقبلة،حيث تبين أن المستثمرين أصبحوا أكثر حساسية تجاه الأخبار السلبية أكثر من الإيجابية.

وعن أداء سوق أبوظبي المالي أوضح عجاج إلى أن الارتفاع كان مدعوماً بالنتائج المالية لشركة اتصالات،مضيفاً بأن أسهم البنوك كانت الضاغط الأكبر على أداء السوق.

وعزى عجاج تراجعات البنوك اليوم إلى الضغوط البيعية التي قام بها معظم المحليين  .

ومن جانبه، قال مدير علاقات المستثمرين بشركة العاملية للخدمات المالية، عمار الحلاق أن تراجع مستويات السيولة على مدى الأيام الماضية، قد جاء إثر سيطرة حالة الحذر والترقب التي تسود المستثمرين من الأفراد والمؤسسات في ظل انتظاره استحقاق توزيعات الأرباح.

وأضاف عمار، في إفادة لـ"مباشر" أن الأسواق الإماراتية تحتاج في الوقت الحالي إلى مستويات سيولة أكبر من أجل تجاوز الحواجز الحالية وبالتالي الارتفاع إلى مستويات أعلى .