TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البنوك" و"العقارات" تهبط بمؤشر دبي بالتعاملات المبكرة

"البنوك" و"العقارات" تهبط بمؤشر دبي بالتعاملات المبكرة
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي ـ مباشر: جاء سوق دبي المالي باللون الأحمر بالتعاملات المبكرة لجلسة بداية الأسبوع، في ظل أداء سلبي لقطاع البنوك بقيادة الإمارات دبي الوطني، إلى جانب القطاع العقاري.

وتراجع المؤشر العام للسوق بنسبة 0.2% بالنصف ساعة الأولى من الجلسة، فاقدا 7.5 نقاط من رصيده، هبط بها إلى مستوى 3857.2 نقطة، ليواصل خسائره للجلسة الثانية.

وكان سوق دبي قد أنهى جلسة الخميس الماضي، آخر جلسات شهر فبراير باللون الأحمر، في ظل ضغوط بيعية على سهمي "إعمار" و"دبي الإسلامي" أكبر أسهم سوق دبي من حيث الوزن النسبي.

وقال محللون لـ "مباشر" إن التردد وغياب السيولة لازال السمة الغالبة على اداء السوق الإماراتي ، وسط غياب الاستثمار المؤسسي ، في ظل سيطرة حلة من عدم اليقين على المتداولين الأفراد.

وبلغت كمية التداول حتى هذه اللحظات حوالي 42 مليون سهم بلغت قيمتها 45.3 مليون درهم من خلال 538 صفقة.

وجاء قطاع النقل في صدارة الخسائر القطاعية في هذه الأثناء متراجعا بنسبة 0.81%، تلاه قطاع البنوك بنسبة 0.55%، وجاء العقارات بالمركز الثالث بنسبة تراجع بلغت 0.11%.

وفي المقابل تصدر الصناعة القطاعات الرابحة مرتفعا بنسبة 15%، وسجل قطاع الاستثمار ارتفاعا نسبته 0.32%، وظل قطاع الاتصالات دون تغيير.

وعلى مستوى الأسهم، تصدر سهم أمان الخسائر بتراجع نسبته 2.86%، وجاء الإمارات دبي الوطني بالمركز الثاني متراجعا بنسبة 2.17%، وبلغت خسائر أرابتك 0.63%.

وعلى الجانب الآخر، جاء سهم الأسمنت الوطنية في صدارة المكاسب، تلاه تكافل الإمارات بارتفاع نسبته 8.6%، وارتفع دبي للاستثمار بنسبة  0.4%، وبلغت مكاسب إعمار 0.27%.