TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: توقعات إيجابية لأسواق الإمارات بآخر جلسات فبراير

محللون: توقعات إيجابية لأسواق الإمارات بآخر جلسات فبراير
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

الإمارات ـ مباشر: توقع محللون في تصريحات لـ "مباشر" أن تشهد أسواق الأسهم الإماراتية أداء إيجابيا بجلسة الخميس، آخر جلسات شهر فبراير.

وأنهى سوق دبي المالي جلسة أمس الأربعاء باللون الأخضر، مواصلا مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي، ليصل إلى أعلى مستوياته منذ منتصف فبراير.

كما أغلق المؤشر العام لسوق العاصمة أبوظبي تعاملاته على ارتفاع نسبي، مدعوماً بارتفاع قطاع العقارات والبنوك، في ظل سيولة ضعيفة، هي الأقل في ستة أشهر.

وقال المدير العام لمركز الشرهان للأسهم والسندات، جمال عجاج إن أداء أسواق الأسهم الإماراتية بجلسة الأربعاء يعتبر غريبا، وغير مألوف في مثل هذا التوقيت من العام ، في ظل وجود التوزيعات النقدية وبدء استحقاقها.

وأضاف عجاج  لـ"مباشر" أن تراجع مستويات سيولة التداولات على مدى الأيام الماضية قد جاء إثر سيطرة حالة الحذر والترقب التي تسود المستثمرين من الأفراد والمؤسسات وخاصة في ظل انتظارهم لمرحلة استحقاق توزيعات الارباح التي كانت قد أعلنت عنها الشركات والبنوك في وقت سابق .

ومن جانبه، قال "وائل درويش" المدير العام لـ "مباشر تريد" بدبي، إن التحرك الافقي التي تشهده أسواق الأسهم  المحلية جاء إثر العديد من العوامل من بينها غياب الاستثمار المؤسسي وعدم دخول المستثمرين على الأسعار الحالية وانتظار مستويات أقل.

وأضاف درويش أن الأسواق الإماراتية تحتاج في الوقت الحالي الي مستويات سيولة أكبر من أجل تجاوز الحواجز الحالية وبالتالي الارتفاع إلى مستويات أعلى .

ولفت إلى أن تأخر شركة أرابتك في الإفصاح عن نتائها المالية حتى الآن قد يكون من العوامل السلبية التي تؤثر على سوق دبي، إلا أن الشركة عودت المستثمرين والأسواق على نتائج إيجابية، قد تعطي دفعة للسوق عند الإفصاح عنها.

وتوقع المدير العام لـ"مباشر" تريد أن تكون جلسة الخميس ، ونهاية فبراير، إيجابية، تحاول فيها الأسواق الإماراتية استرداد مستويات دعم مهمة.

ومن جانبه، رجح المدير العام لمركز الشرهان للأسهم والسندات، جمال عجاج احتمالية بقاء حركة الأسواق الإماراتية ضمن نفس النهج من الارتفاع المحدود أو التراجع الطفيف خلال الأسبوع الجاري.