TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي" يتخلى عن لونه الأحمر بالتعاملات المبكرة

"دبي" يتخلى عن لونه الأحمر بالتعاملات المبكرة
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي ـ مباشر: جاء سوق دبي المالي باللون الأخضر بالتعاملات المبكرة لجلسة الثلاثاء، ليظهر بعض التماسك بعد مرور نصف ساعة من بداية الجلسة، ويتخلى عن لونه الأحمر الذي كان يسيطر عليه باللحظات الأولى.

وسجل المؤشر العام للسوق ارتفاعا نسبته 0.12% بعد نصف ساعة، مضيفا 4.42 نقاط إلى رصيده صعد بها إلى مستوى 3836.6 نقطة، لينهي خسائره التي استمرت على مدار جلستين.

وجاء تحول سوق دبي للأخضر، في ظل أداء إيجابي بقطاع العقارات والاستثمار، في حين تمسك قطاع الاتصالات باللون الأحمر، وجاء قطاع البنوك دون تغيير.

وقال محللون لـ "مباشر" إن أسواق الأسهم الإماراتية لا زالت تنتظر محفزات جديدة بعد انتهاء الشركات الكبيرة من الإفصاح عن نتائجها المالية لعام 2014، باستثناء "أرابتك".

وتصدر قطاع النقل القطاعات الرابحة في تلك الأثناء، بارتفاع نسبته 0.43%، وجاء قطاعا العقارات والاستثمار مرتفعين بنسبة 0.26% لكل منهما، في حين تراجع قطاع الاتصالات بنسبة 1.17%.

وعلى مستوى الأسهم، تصدر سهم دار التكافل ارتفاعات الأسهم المحلية، بنسبة ارتفاع بلغت 3.3%، تلاه سهم ماركة بنسبة 3.17%، وجاء سهم إعمار مرتفعا بنسبة 0.68%، وبلغت مكاسب دبي للاستثمار 0.4%.

وعلى الجانب الآخر، جاء سهم دبي باركس في صدارة الأسهم الخاسرة، متراجعا بنسبة 1.23%، تلاه سهم دو، وجاء سهم داماك متراجعا بنسبة 0.34%.

وبلغت كمية التداول بسوق دبي حتى هذه اللحظات 125.35 مليون سهم بلغت قيمتها 68.7 مليون درهم من خلال 877 صفقة.

وكان سوق دبي قد أنهى جلسة أمس الإثنين باللون الأحمر، مقلصا خسائر باللحظات الأخيرة، بعد انتقال البنوك إلى الأخضر، وتحسن أداء قطاعي العقارات والاتصالات.