TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي" يتخلى عن مكاسبه الصباحية في ظل غياب المحفزات

"دبي" يتخلى عن مكاسبه الصباحية في ظل غياب المحفزات
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

من: ثابت شحاتة

دبي ـ مباشر: أنهى المؤشر العام لسوق دبي أولى جلسات الأسبوع باللون الأحمر، بعد أن تخلى عن مكاسبه بالنصف الثاني من الجلسة، في ظل ضغوط بيعية على البنوك والعقار والاستثمار.

وبلغت خسائر المؤشر العام للسوق 0.46% عند الإغلاق فاقدة 17.6 نقطة من قيمته هبط بها إلى مستوى 3840 نقطة، ليبتعد عن مستويات 3900 نقطة مرة أخرى.

وكان سوق دبي قد شهد ارتفاعا نسبته 0.23% بالتعاملات المبكرة، مدوما بارتفاعات أسهم دو وإعمار، إلى جانب دبي للاستثمار.

وقال إيهاب رشاد، الرئيس التنفيذي لـ "مباشر لتداول لأوراق المالية" إن تراجعات أسواق الأسهم الإماراتية في أولى جلسات الأسبوع، جاءت في ظل غياب المحفزات، بعد انتهاء النتائج المالية للشركات القيادية.

وأضاف رشاد أن الأسواق تمر بحالة ترقب وحذر بالفترة الأخيرة، بانتظار محفزات حقيقية تسطيع من خلالها التماسك والاتجاه إلى أعلى، مشيرا إلى أن هذا الترقب يظهر جليا في تدني السيولة.

وجاءت خسائر السوق بنهاية الجلسة مصحوبة باستمرار تدني السيولة، لتهبط قيم التداولات إلى 390.6 مليون درهم، بتداول 271.3 مليون سهم من خلال 3.9 ألف صفقة.

وتصدر قطاع الصناعة 7 قطاعات خاسرة بنهاية التعاملات، متراجعا بنسبة 10%، تلاه قطاع الخدمات بنسبة 1.88% ثم قطاع السلع بنسبة تراجع بلغت 1.74%.

وأغلق قطاع البنوك متراجعا بنسبة 0.62%، متأثرا بخسائر دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني التي بلغت 1.03% و0.54% لكل منهما على التوالي.

وجاء إغلاق قطاع العقارات بتراجع نسبته 0.3% في ظل تراجع سهم أرابتك بتراجع نسبته 0.33% إلى جانب خسائر داماك وديار، في حين أغلق سهم إعمار دون تغيير.

وعن تجاهل سهم أرابتك لصفقة "أرامكو" السعودية، قال الرئيس التنفيذي لـ "مباشر لتداول لأوراق المالية" إن السهم قد تأثر بالاتجاه العام للسوق، إلى جانب تأخر الشركة في الإفصاح عن نتائجها المالية، الذي يمثل ضغطا على السهم.

وحقق قطاع الاستثمار أقل الخسائر، بتراجع نسبته 0.27% بضغوط من سهم سوق دبي المالي، في حين أغلق قطاع الاتصالات باللون الأخضر، بارتفاع نسبته 0.2%.

وعن توقعاته لأداء الأسواق الإماراتية بالفترة القادمة، قال إيهاب رشاد إنه من المرجح أن تستمر الأسواق في أدائها المتذبذب، في مسار أقرب إلى الاتجاه العرضي حتى ظهور محفزات.