TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار" الأقوى في "دبي" رغم دخول "داماك"

"إعمار" الأقوى في "دبي" رغم دخول "داماك"
الصورة:من رويترز-اريبان آي
إعمار
EMAAR
-1.79% 8.23 -0.15
داماك
DAMAC
0.00% 1.40 0.00

من:عمرو فؤاد

دبي-مباشر:أسفر انضمام شركة داماك العقارية الى المؤشر العام لسوق دبي المالي عن تراجع الوزن النسبي لعددا من شركات العقار وعلى رأسها إعمار العقارية .

وقال محللون لـ"مباشر"،ان المراجعة الدورية لعينة المؤشر "أمرا ايجابيا وهاما " في ظل التغيرات والتقلبات السعرية التى تشهدها الأسهم.

واضاف محللون ان المراجعة المستمرة،والتى تأتى بعد الادراجات الجديدة، تكبح من قوة تأثير الأسهم الكبرى لصالح الاسهم الجديدة ، وهو ما يساعد على اطفاء مزيد من التوزان للمؤشر.

وأعلن سوق دبي المالي عن إضافة أسهم شركة داماك العقارية إلى المؤشر العام ومؤشر قطاع العقارات اعتباراً من يوم الأحد الموافق 22 فبراير 2015.

واضاف بيان السوق ان إجمالي عدد الشركات المكونة للمؤشر سيرتفع إلى 35 شركة.

ويصل عدد أسهم الشركة المدرجة إلى 5 مليارات سهم،بينما تصل نسبة الأسهم الحرة، بحسب قواعد المؤشر إلى 25%، وعدد الأسهم المدرجة في عينة المؤشر إلى 1.25 مليار سهم لتمثل مانسبته 2.87% من الوزن النسبي للمؤشر.

وانسحب انضمام داماك على أسهم العقار الكبرى ، وعلى رأسها إعمار العقارية ، ليتراجع وزن الشركة النسبي في المؤشر من بحوالي 1% الى 16.05% .

ورغم التراجع الذي منيت به أسهم إعمار ، حافظ السهم على صدارة أسهم المؤشر من حيث الوزن النسبي، واستقر سهم دبي الإسلامي في المركز الثاني بتراجع هامشي ليصل وزنه النسبي الى 15.5%.

وطالت أسهم داماك حصص شركات عقار أخري ، لينخفض الوزن لنسبي لأرابتك من 8.24% إلى 7.78% ، ويتراجع الوزن النسبي لاسهم الاتحاد العقارية وديار الى 3.01% و 2.54% مقابل 3.67% و 3.01% لكلا منهما على التوالي.

وبعد انضمام داماك الى المؤشر العام بسوق دبي ، ارتفعت حصة أسهم الإدراجات الجديدة الى 13.45% مقابل 10.53% ، والتى جاءت بعد انضمام دبي باركس وأمانات.

وقال وضاح الطه المحلل بالاسواق الإمارتية ان الادراجات الجديدة ، قلصت من الوزن النسبي للأسهم القيادية .