TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دو" باللون الأحمر بانتظار نتائج أعمال الشركة لعام 2014

"دو" باللون الأحمر بانتظار نتائج أعمال الشركة لعام 2014
الصورة من: رويترز - أريبيان آي
دو
DU
1.44% 5.65 0.08

دبي ـ مباشر: جاء سهم "دو" باللون الأحمر في منتصف التعاملات، بانتظار نتائج أعمال الشركة لعام 2014، والتي سيتم مناقشتها اليوم الأربعاء 18 فبراير.

وتراجع السهم 1.3% في تلك الأثناء، ليهبط إلى مستوى 5.280 دراهم، ليعاود هبوطه مرة أخرى بعد مكاسب أمس الثلاثاء.

ويجتمع مجلس إدارة شركة "دو"، اليوم الأربعاء في تمام الساعة الواحدة ظهرا، لمناقشة البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2014، إلى جانب توزيعات الأرباح، وتحديد موعد الجمعية العمومية.

وبلغت كمية التداول على السهم حتى هذه اللحظات 431.26 ألف سهم بلغت قيمتها 2.3 مليون درهم من خلال 19 صفقة.

وجاء المؤشر العام لسوق دبي باللون الأحمر في تلك الأثناء، بتراجع هامشي لم يتجاوز 0.08% فاقدا 3.2 نقاط من قيمته ليصل إلى مستوى 3866.75 نقطة.

وجاء تراجع مؤشر السوق بضغوط من قطاع البنوك، إلى جانب خسائر الاتصالات، في حين جاء قطاع العقارات والاستثمار باللون الأخضر.

وأعلن سوق دبي المالي إيقاف التداول على أسهم الشركة اعتبارا من الساعة الواحدة لتزامنه مع موعد انعقاد اجتماع مجلس الإدارة، ولحين الإفصاح عن نتائج الاجتماع.

وكانت البيانات المالية للشركة لفترة التسعة أشهر الأولى من العام 2014، قد أظهرت تحقيق أرباح صافية بعد خصم حقوق الامتياز بلغت 1.6 مليار درهم، مقابل 1.4 مليار درهم بالفترة نفسها من العام 2013 بنمو نسبته 12.75%.

وأعلنت الشركة عن توزيع أرباح نقدية بواقع 12 فلساً للسهم، للنصف الأول من عام 2014، وتم اعتماد تلك الأرباح من الجمعية العمومية لمساهمي الشركة باجتماعها الذي عقد يوم الإثنين 25 أغسطس الماضي.

وأعلنت شركة دو عن تعيين كلينتون هاسويل في منصب نائب الرئيس للتسويق للشركات الصغيرة والمتوسطة، في ظل حرصها على مواصلة المساهمة في نمو ذلك القطاع.

وقالت الشركة، في بيان صحفي حصلت عليه "مباشر" إن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يلعب دوراً محورياً في دفع نمو اقتصاد الإمارات، حيث تمثل هذه الشريحة المؤسسية 95٪ من إجمالي الشركات في إمارة دبي بمفردها، وتساهم بحوالي 40٪ من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.

وحددت المجموعة المالية "هيرمس" القيمة العادلة لشركة "اتصالات المتكاملة " -دو عند مستوى 5.54 دراهم، وأوصت بشراء السهم، وذلك عقب تلك التصريحات.

وتعمل "دو" على تقديم خدمات الاتصالات الثابتة والنقالة والإنترنت والبث وخدمات الاتصالات ذات الصلة فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويبلغ رأس مال الشركة 4.57 مليارات درهم موزعاً على 4.57 مليارات سهم بقيمة إسمية درهم واحد للسهم.