TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي" يرتفع بالتعاملات المبكرة بفضل "العقار"

"دبي" يرتفع بالتعاملات المبكرة بفضل "العقار"
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي ـ مباشر: واصل سوق دبي المالي مكاسبه بالتعاملات المبكرة ليوم الأربعاء، في ظل أداء إيجابي لقطاع العقارات والاستثمار، التي تغلبت على خسائر البنوك.

وبلغت مكاسب المؤشر العام للسوق 0.2% بالنصف ساعة الأولى من الجلسة، مضيفا 7.36 نقاط إلى رصيده صعد بها إلى مستوى 3877.3 نقطة، ليكمل مكاسب أمس الثلاثاء.

وأنهى سوق دبي المالي، جلسة الثلاثاء باللون الأخضر ليعاود مكاسبه مرة أخرى، مدعوما بالأداء الإيجابي لجميع قطاعاته الرئيسية.

وتوقع محللون لـ "مباشر" أن تشهد الأسواق الإمارتية عمليات تجميع خلال الجلسات القادمة، من قبل المحافظ الاستثمارية ، وذلك عقب الضغوط المتعمدة من جانب المحافظ على الأسهم.

وجاء قطاع الخدمات في صدارة المكاسب القطاعية، بالتعاملات المبكرة، مرتفعا بنسبة 3.3%، تلاه قطاع الاستثمار بنسبة 0.64%، وجاء قطاع العقارات بالمركز الثالث، بارتفاع نسبته 0.53%.

وفي المقابل تصدر قطاع الاتصالات القطاعات الخاسرة في تلك الأثناء متراجعا 1.3%، وجاء قطاع البنوك باللون الأحمر بتراجع نسبته 0.15%.

وعلى مستوى أداء الأسهم، تصدر سهم أمانات مكاسب الأسهم المحلية، بارتفاع نسبته 4.5%، تلاه سهم داماك بنسبة 3.34%، وجاء إعمار بالمركز الثالث بنسبة ارتفاع بلغت 1.5%.

وحقق سهم سوق دبي المالي ودبي للاستثمار ارتفاعا نسبته 1.46% و0.4% على التوالي، في حين جاء سهم أرابتك ودبي الإسلامي دون تغيير.

وفي المقابل، تصدر سهم دار التكافل، الأسهم المحلية الخاسرة في تلك الأثناء، متراجعا بنسبة 4.5%، وشملت القائمة الحمراء مصرف عجمان والخليج للملاحة وإعمار مولز والعربية للطيران.

وجرى التداول حتى هذه اللحظات على حوالي 57.8 مليون سهم بلغت قيمتها 114.7 مليون درهم من خلال 1.05 ألف صفقة.