TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تفقد "دريك آند سكل" وقطر دون تغير في مؤشر"مورجان ستانلي"

الإمارات تفقد "دريك آند سكل" وقطر دون تغير في مؤشر"مورجان ستانلي"
دريك آند سكل
DSI
-2.63% 0.37 -0.01

من:ثابت شحاتة ــ محمود جمال

الإمارات ــ مباشر: أسفرت المراجعة الدورية لمؤشر msci "مورجان ستانلى للأسواق الناشئة" عن استقرار شركات قطر في المؤشر دون تغير ، فيما تم حذف شركة إمارتية من مؤشر الشركات المتوسطة .

وكشفت المراجعة الربع السنوية لمؤشر"msci" عن خروج شركة دريك آند سكل من مؤشر الشركات المتوسطة ، فيما استقرت شركات السوق القطري دون تغير.

وانضمت دريك آند سكل إلى مؤشر الشركات المتوسط msci خلال المراجعة الدورية الأخير في نوفمبر 2014.

وقال المحلل المالي وضاح الطه إن تأثير خروج دريك آند سكل من مؤشر الأسواق الناشئة قد يقتصر على الاستثمارات الخارجية فقط.

ويستحوذ الاستثمار الأجنبي على حوالي 48.9% من أسهم دريك آند سكل ، بواقع 31.54 % من نصيب العرب ، 6.16% نسبة تملك الخليجين ، وحوالي 11.19% من نصيب المستثمريين الأجانب .

وأضاف الطه، في حديث لـ "مباشر" عبر الهاتف إن تراجع السهم قد لا يكون بالضرورة نتيجة قرار الاستبعاد، ولكنه قد يكون نتيجة الجو العام بالسوق، إلى جانب تأخر النتائج.

وأضافت المؤسسة في نوفمبر الماضي نحو 3 شركات جديدة بالإمارات ليصل عددها الى 22 شركة وشملت قائمة الأسهم التي تم إضافتها الى القائمة، "الاتحاد العقارية"، "ديار للتطوير العقاري"، و"دريك أند سكل"، وجميعها مدرجة في "سوق دبي المالي".

وخالفت تغيرات الـ MSCI توقعات المحللين الذيين توقعوا رفع المؤشر النسبي للمؤشر العام القطري وإدخال شركات جديدة بقائمة الأسواق الناشئة لتلك المؤسسة .

وكانت مؤسسة مورغان ستانلي (إم إس سي آي) قامت بتفعيل قرار ترقية الأسواق القطرية الإماراتية إلى ناشئة في النصف الأول من 2014 .

وشملت الشركات 9 بالاسواق الاماراتية منها 4 فى سوق دبي المالى ،و 4 أخرين فى سوق أبوظبي وأخرى ببورصة ناسداك دبي ،و10 شركات فى بالبورصة القطرية .