TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوبك: إنخفاض أسعار النفط يبطئ الإنتاج في الولايات المتحدة

أوبك: إنخفاض أسعار النفط يبطئ الإنتاج في الولايات المتحدة
الصورة من رويترز آريبيان آي

الإمارات - مباشر: رفعت أوبك توقعاتها للطلب على نفطها في عام 2015 بدرجة كبيرة وقالت إن انخفاض أسعار الخام إلى النصف منذ يونيو سيبطئ الإنتاج في الولايات المتحدة ودول أخرى بوتيرة أسرع مما كان يعتقد في السابق.

وفي تقريرها الشهري الصادر يوم الإثنين توقعت المنظمة أن يبلغ متوسط الطلب على نفطها 29.21 مليون برميل يوميا في عام 2015 بزيادة قدرها 430 ألف برميل يوميا عن التوقعات السابقة.

وقلصت أوبك توقعاتها لنمو المعروض من خارج المنظمة في 2015 بمقدار 420 ألف برميل يوميا عن تقديراتها في تقرير الشهر الماضي إلى 850 ألف برميل يوميا ويرجع ذلك في جزء منه لتباطؤ طفرة النفط الصخري بالولايات المتحدة وتراجع الاستثمارات الرأسمالية من جانب شركات الطاقة وقالت إن الطلب سيرتفع أيضا نتيجة انخفاض السعر.

وقالت أوبك "يرجع (هبوط المعروض من خارج أوبك) أساسا إلى إعلان شركات نفط عالمية خفض الانفاق الرأسمالي في عام 2015 فضلا عن هبوط عدد منصات الحفر العاملة في الولايات المتحدة وكندا."

وخفضت المنظمة أيضا توقعاتها لإجمالي المعروض النفطي الأمريكي في 2015 بمقدار 170 ألف برميل يوميا وكانت قد خفضته بواقع 100 ألف برميل في الشهر الماضي. كما خفضت توقعاتها لإنتاج روسيا بواقع 70 ألف برميل يوميا مقارنة بالشهر الماضي وخفضت توقعاتها لانتاج دول الشرق الأوسط من خارج أوبك بنفس المقدار.

صورة توضيحية من أوبك تظهر التوازن بين العرض والطلب