TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرامكس" تستهدف 3 عمليات استحواذ في 2015

"أرامكس" تستهدف 3 عمليات استحواذ في  2015
الصورة من: رويترز - أريبيان آي
أرامكس
ARMX
0.00% 2.60 0.00

من عمرو عادل

دبي – مباشر: قال حسين هاشم، الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكس"، اليوم الخميس، إنه من المتوقع أن تقوم الشركة بتنفيذ ما بين 2 أو 3 عمليات استحواذ جديدة خلال العام 2015.

وأضاف هاشم، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم على هامش إعلان الشركة عن نتائجها السنوية، أن استراتيجية الاستحواذ القوية التي تتبعها الشركة ستعزز وتيرة النمو، متوقعاً تحقيق زيادة فى الأرباح بمعدل 10% مع نهاية العام الجاري.

وأشار إلى أن هذا النمو سيأتي بفضل زيادة عمليات "آرامكس" فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومدعوماً بالإستفادة من الإنخفاض الأخير فى أسعار النفط وزيادة حركة التجارة والتى قد تؤدي إلى إنتعاش اقتصادي فى ممرات الشركة التجارية فى أوروبا وآسيا وأفريقيا.

وكان هاشم قد أكد فى وقت سابق اليوم فى بيان للشركة نشر على سوق دبي، أن أرامكس لديها توقعات متفائلة إزاء أسواقها في هذه مناطق إفريقيا وجنوب شرق آسيا، وأستراليا، وسوف تواصل استكشاف فرص إضافية للاستحواذ على شركات تتمتع بدعم ملائم في بنيتها التحتية الحالية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكس، أن الشركة ستسعي للحصول على قروض بنكية من مصارف محلية ودولية فى الإمارات تقدر بنحو 150 مليون دولار بهدف عمليات التوسع والنمو المرتقبة وتمويل الاستحواذات المستهدفة.

وأوضح حسين هاشم، أن تراجع أسعار النفط عالمياً سيكون له آثر إيجابي على عمليات الشركة خلال العام الجاري، متوقعاً تراجع التكاليف بنسبة تتراوح ما بين 5 و10% في 2015 بسبب إنخفاض أسعار النفط وتقلبات أسعار العملة خصوصاً فى أوروبا، ومن المنتظر أن تخفض الشركة الرسوم لعملائها نتيجة لذلك.

وأظهرت البيانات المالية لشركة أرامكس ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 15% خلال عام 2014 مقارنة بالعام السابق عليه، لتصل إلى 318.4 مليون درهم.

وقالت الشركة إن نمو أرباح العام 2014 تعود بشكل مباشر إلى ارتفاع أرباح الربع الأخير، التي بلغت 89.4 مليون درهم.

ويبلغ رأسمال الشركة 1.464 مليار درهم موزعا على 1.464 مليار سهم بقيم اسمية درهم للسهم.

وتعمل "أرامكس" في الاستثمار في المشروعات التجارية والصناعية وتأسيسها وإداراتها في قطاع نقل البضائع والوثائق والمستندات عن طريق البر والبحر والجو والشحن والتخزين والخدمات اللوجيستية.