TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ "أرامكس": الشحن السريع ينعش إيرادات 2014

الرئيس التنفيذي لـ "أرامكس": الشحن السريع ينعش إيرادات 2014
الصورة من: رويترز - أريبيان آي
أرامكس
ARMX
0.39% 2.60 0.01

دبي ــ مباشر:قال حسين هاشم الرئيس التنفيذي لشركة أرامكس، إن الفضل في أدائنا يعود بشكل أساسي إلى النمو القوي لإيرادات خدمات الشحن السريع الدولي والمحلي بالإضافة إلى التوسع المستمر لمنصة خدماتنا المبتكرة في مجال التجارة الإلكترونية في عموم أسواق النمو الرئيسية.

وأضاف هاشم، وفقا لبيان نشر على سوق دبي أن دول مجلس التعاون الخليجي قد بقيت المساهم الرئيسي الأول في إيرادات الشركة خلال عام 2014.

وقال الرئيس التنفيذي إن الفضل في نمو إيرادات الشركة يعود بصفة أساسية إلى النمو القوي لخدمات التجارة الإلكترونية في الأسواق الأساسية وأسواق النمو لأرامكس، مدفوعة بالأداء القوي الذي شهده هذا القطاع في كل من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وفي المستقبل، تتوقع الشركة ظهور فرص هامة لخدمات البريد السريع في هذه الأسواق.

وأشار إلى أن الفضل في نمو إيرادات خدمة البريد السريع، يعود إلى الطلب القوي على خدمات أرامكس المحلية من قبل الأفراد والشركات في الاسواق الرئيسية، وإضافة إلى ذلك، تمثلت إحدى أهم محركات النمو في هذا القطاع في صفقة استحواذ أرامكس على شركة " Mail Call Couriers" الأسترالية في عام 2014.

وقال حسين هاشم: "نحن واثقون تماما من قدرتنا على مواصلة نمونا وأدائنا القوي خلل عام 2015، وسوف نواصل التركيز على نموذجنا التشغيلي للأصول الخفيفة
لتوسيع أعمال أرامكس التجارية بدعم من استثماراتنا الاستراتيجية في تقنيات مبتكرة وتحويلية لتعزيز تجربة العملاء وتحسين كفاءتنا التشغيلية، واضافة إلى ذلك، ستحدد استراتيجية الاستحواذ القوية التي نتبعها وتيرة نمونا في عام 2015.

وأضاف: "لدى أرامكس توقعات متفائلة إزاء أسواقها في هذه مناطق إفريقيا وجنوب شرق آسيا، وأستراليا، وسوف تواصل استكشاف فرص إضافية للاستحواذ على شركات تتمتع بدعم هام وملائم في بنيتها التحتية الحالية.

وأظهرت البيانات المالية لشركة أرامكس ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 15% خلال عام 2014 مقارنة بعام 2013، لتصل إلى 318.4 مليون درهم.

ويبلغ رأس مال الشركة 1.464 مليار درهم موزعا على 1.464 مليار سهم بقيم اسمية درهم للسهم.

وتعمل أرامكس بالاستثمار في المشروعات التجارية والصناعية وتأسيسها وإداراتها في قطاع نقل البضائع والوثائق والمستندات عن طريق البر والبحر والجو والشحن والتخزين والخدمات اللوجيستية.