TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

14.8 مليون مسافر عبر "طيران الاتحاد" في 2014

14.8 مليون مسافر عبر "طيران الاتحاد" في 2014
صورة من موقع طيران الاتحاد

 

الإمارات-مباشر:أعلنت شركة " الاتحاد للطيران،" الناقل الوطني لدولة الإمارات، عن تحقيق نتائج قياسية على مستوى المسافرين وحمولة الشحن خلال عام 2014، بما يشكل أقوى أداء تشغيلي لها حتى الآن.

وأكدت الشركة عبر بيان لها حصلت "مباشر" على نسخة منه ان الشركة تولت نقل نحو 14.8 مليون مسافر على متن رحلات الشركة في العام الماضي، وهو ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 23 % مقارنة بعام 2013.

وواصلت زيادة عدد المسافرين تفوقها على نمو القدرة الاستيعابية للشركة، بما يؤكد فاعلية الاستراتيجية التي تتبناها الشركة للنمو طويل المدى.

وأضاف البيان أن الشركة نقلت  أكثر من 74 %  من عدد المسافرين الذي سافروا عبر مطار أبوظبي الدولي والذين بلغ عددهم  19.9 مليون مسافر خلال عام 2014.

وقال جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران، "تتبنى الشركة نموذج أعمال يركز على النمو الطبيعي للشبكة وعلاقات الشراكة بالرمز المشترك والاستثمار في حصص الاقلية لشركات الطيران الأخرى.

 ويواصل هذا النموذج تحقيق نتائج إيجابية خلال عام 2014، متجاوزاً بذلك المعدلات العشرية المستهدفة لنمو المسافرين وحمولة الشحن.

وأبرمت الشركة اتفاقيات جديدة للشراكة بالرمز المشترك مع كل من شركة آير يوروب وجيت بلو، والخطوط الجوية الفلبينية وجول، وشركة الطيران الاسكندنافية (ساس) وهونج كونج آيرلاينز وشركة آيروليناس أرجنتيناس وذلك إلى جانب تعزيز علاقات الشراكة الحالية مع الخطوط الجوية لجنوب إفريقيا وأليطاليا وجيت آيروايز.

وكشفت الاتحاد للطيران في أغسطس 2014 عن ضخ استثمارات بقيمة 560 مليون يورو في شركة أليطاليا الجديدة وذلك بغرض الاستحواذ على 49 في المائة من حصص الشركة و75 % في شركة أليطاليا لويالاتي.

وبنهاية عام 2014، كان أسطول الاتحاد للطيران يتكون من 110 طائرة بزيادة بنسبة 24 %  ومتوسط عمر يصل إلى 5.5 سنوات.