TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيسي التنفيذي: "دبي التجاري" مؤهل لتحقيق نتائج قوية

الرئيسي التنفيذي: "دبي التجاري" مؤهل لتحقيق نتائج قوية
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي ـ مباشر: قال الرئيسي التنفيذي لبنك دبي التجاري، بيتر بالتوسن إن النتائج المحققة عام 2014 جاءت حصيلة أداء جميع قطاعات أعمال البنك، مما أدى إلى المزيد من التنوع في الإيرادات.

وأضاف بالتوسن، وفقا لبيان البنك الذي نشر على سوق دبي أن البنك قد استفاد من القوة المتزايدة لاقتصاد الإمارات، مشيرا إلى أن البنك يتمتع بموقع قوي يسمح له بتحقيق نتائج قوية خلال السنوات القادمة.

وأعلن البنك صباح اليوم الخميس عن بياناته المالية لعام 2014، والتي أظهرت نمو صافي الأرباح بنسبة 19% خلال عام 2014 مقارنة بعام 2013 ، وارتفعت أرباح الربع الرابع بنسبة 20.7%.

وقرر مجلس إدارة البنك توزيع أرباح نقدية وأسهم منحة على المساهمين عن العام 2014 بواقع 50% من رأس المال، وهي عبارة عن 25% نقدا و25% أسهم منحة، بقيمة إجمالية تصل إلى حوالي 1.12 مليار درهم، وهو ما يمثل 93% تقريبا من أرباحه السنوية.

وأوصت إحدى شركة الأبحاث توصي بشراء سهم "دبي التجاري" ورفعت قيمته العادلة إلى 7.10 درهم، وهو ما يزيد بحوالي 9.23% عن سعر تداول السهم.

وجاء السهم في صدارة ارتفاعات سوق دبي بجلسة اليوم الخميس، مرتفعا بنسبة 14.9% بعد مرور ساعتين من بداية الجلسة ليصل إلى مستوى 7.47 درهم.

ويعمل بنك دبي التجاري في تقديم الخدمات التجارية والخدمات المصرفية و التى تشتمل على التأمين، وتطوير وإدارة العقارات، والاستثمار المصرفي، وخدمات البطاقة للعملاء من دولة الإمارات العربية المتحدة والدول الخارجية.

ويبلغ رأسمال البنك 2.24 مليار درهم موزعة إلى 2.24 مليار سهم بقيمة إسمية درهم واحد للسهم.