TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث /"دبي الوطني كابيتال": ارتفاع الطلب وراء زيادة قرض بنك"أوغندا"

محدث /"دبي الوطني كابيتال": ارتفاع الطلب وراء زيادة قرض بنك"أوغندا"
الصورة من: رويترز - أريبيان آي
اهلي
ABK
0.86% 234.00 2.00
الخليجي
KCBK
0.95% 2.24 0.02

من : عمرو فؤاد

دبي ــ مباشر: قال مصدر بشركة دبي الوطني كابيتال في إفادة لـ"مباشر" ان الشركة قامت بزيادة حجم التسهيلات الائتمانية التى حصل عليها بنك ستانبك بانك أوغندا،وذلك بعد زيادة حجم طلبات الاكتتاب.

واضاف المصدر ان حجم الاكتتاب الاساسي لبانك ستناندر،والذي تديره دبي الوطني كابيتال ، بلغ 75 مليون دولار ، فيما بلغ حجم الطلب 85 مليون دولار.

أعلن ستانبك بانك أوغندا ليمتد، التابع لمجموعة ستاندرد بانك ليمتد في جنوب إفريقيا عن توقيع اتفاقية تسهيلات قرض لأجل بمبلغ 85 مليون دولار أمريكي بتاريخ 28 يناير 2015 لمدة 18 شهراً في دبي، حيث كانت الإمارات دبي الوطني كابيتال هي مدير الإكتتاب الوحيد والمنسق الرئيسي لصفقة التسهيلات التمويلية.

وكان من بين المشاركين في هذه المعاملة، وفقا لبيان صحفي حصلت عليه "مباشر" كل من البنك الأهلي الكويتي  وبنك ستاندرد تشارترد بصفتهما المنظمين الرئيسيين المفوضين إلى جانب بنك الإمارات دبي الوطني، في حين شارك البنك الخليجي التجاري (الخليجي) وبنك قطر التجاري كمنظمين رئيسيين في هذه المعاملة.

وشهد هذا التمويل، الذي سيخصص لأغراض تجارية، إقبالاً كبيراً  فاق حجم الاكتتاب الذي بلغ 75.000.000 دولار أمريكي عند الطرح الأولي. ويبلغ هامش التسهيلات 250 نقطة أساس فوق ليبور.

وقال باتريك مويهر، الرئيس التنفيذي لستانبك بانك أوغندا ليمتد: "باعتبار أنها المرة الأولى التي نحصل فيها على تسهيلات من سوق القروض الدولية، من الرائع حقاً أن يتم جمع هذا المبلغ الكبير للبنك لمدة 18 شهراً".

وأشار راسم زوك، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد جنوب إفريقيا، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقوله:" يؤكد الإقبال الإيجابي على المشاركة في هذه التسهيلات من قبل بنوك الشرق الأوسط والبنوك الدولية على الاهتمام المتزايد في إفريقيا والثقة بالمركز المالي القوي الذي تتمتع به مجموعة ستاندرد بانك، كما يسلط الضوء على زخم النمو الكبير الذي تشهده أوغندا."

وأضاف محمد كمران واجد، الرئيس التنفيذي للإمارات للخدمات المالية والإمارات دبي الوطني كابيتال قائلاً: "يسر الإمارات دبي الوطني كابيتال أن تلعب الدور الرئيسي في هذه المعاملة المتميزة لستانبك بانك أوغندا".

وأضاف: "يأتي إلتزام بنك الإمارات دبي الوطني في هذه المعاملة تماشياً مع استراتيجية التنويع العالمية التي ينتهجها البنك والتي من  شأنها أن تعزز وتحسن سبل التعاون مع الشركات الرائدة في جميع أنحاء العالم. وتؤكد هذه الصفقة عزم البنك على تحقيق مزيد من النمو وترسيخ حضوره في أسواق رأس مال الدين والقروض الإفريقية."