TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أكسفورد:"البنوك" تدعم المساعي الاقتصادية لـ"أبوظبي"

أكسفورد:"البنوك" تدعم المساعي الاقتصادية لـ"أبوظبي"

قال أوليفر كورنوك، المحرر الإداري في "مجموعة أكسفورد للأعمال"، إنّ القطاع المصرفي في أبوظبي يثبت بقوة كونه جهة فاعلة مهمّة في تسهيل مساعي الإمارة الهادفة إلى توسيع قاعدتها الاقتصادية.

وأضاف كورنوك، وفقا لبيان صحفي حصلت عليه "مباشر": "في حين تحتدم المنافسة ضمن القطاع المصرفي في أبوظبي، خصوصاً ضمن مجال الخدمات المصرفية للأفراد، فإنّ الأسس القوية للدولة وموقعها الاستراتيجي سمحا للمقرضين في الإمارة باتبّاع طرق مبتكرة للتوسّع، وهو ما يُعتبر جانباً يستحق التحليل".

ومن جانبه، قال اليكس ثيرسبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بنك أبوظبي الوطني"، إن تجديد الشراكة بين البنك و"مجموعة أكسفورد للأعمال" جاء في وقت مهم من النشاط الاقتصادي في إمارة أبوظبي، وبالأخص القطاع المصرفي.

وأضاف : "تلعب البنوك دوراً رئيسياً في دعم جهود أبوظبي لتطوير أهم القطاعات التي تعتبر جاهزة للنمو في إطار استراتيجية الحكومة للتنويع الاقتصادي ونتطلع إلى استكشاف آخر التطورات في القطاع بالتعاون مع مجموعة أكسفورد للأعمال، والمساهمة مرّة أخرى في أبحاثها".

وقام  بنك أبوظبي الوطني بالتوقيع مرة أخرى على مذكرة تفاهم في الأبحاث مع "مجموعة أكسفورد للأعمال" فيما يخص تقريرها الأخير اقتصاد أبوظبي، وبموجب هذه المذكرة، ستتمكن "مجموعة أكسفورد للأعمال" من الوصول إلى موارد البنك، وذلك من أجل إعداد الفصل المصرفي من "التقرير: أبوظبي 2015".

ويستعرض "التقرير: أبوظبي 2015" الذي تعده مجموعة أكسفورد للأعمال، بالشراكة مع "بنك أبوظبي الوطني" تحليلاً مفصلاً عن أداء القطاع المصرفي في أبوظبي، كما يستعرض خطط "بنك أبوظبي الوطني" للتوسع.

ويتم تسليط الضوء على الدور المهم الذي تلعبه المؤسسات المالية في أبوظبي للمساهمة في خطط التنمية الاقتصادية طويلة الأمد في الإمارة.