TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي التجاري": ملتزمون بالاستثمار في تطوير البنى التحتية

"أبوظبي التجاري": ملتزمون بالاستثمار في تطوير البنى التحتية

أبوظبي-مباشر:صرح عيسى السويدي رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري في أثناء تعليقه على النتائج المالية السنوية للبنك بأنها تعكس قدرته على الأداء القوي في جميع عملياته ومختلف قطاعات أعماله، مما يرسخ مكانة بنك أبوظبي التجاري كأحد البنوك الوطنية في دولة الإمارات .

وأضاف تبعا لبيان حصلت "مباش" على نسخة منه   أن البنك أكد على الركائز الأساسية التي تقوم عليها إستراتيجيته وهي تحقيق أعلى عائدات لمساهمينا، وتحقيق أرباح مستدامة من خلال نموذج عمليات قابل للتطبيق بشكل متكرر، بالإضافة الى إتباع نهج متحفظ لإدارة المخاطر.

وقال  السويدي أن البنك مستمر في التزامه بإستراتيجيته التي تركز على الاستفادة من الفرص المتاحة في أسواق دولة الإمارات  والتزامه بالاستثمار في تطوير البنى التحتية الاجتماعية والاقتصادية للدولة على الأمد الطويل بما يتماشى مع رؤية الحكومة الاتحادية 2021 والرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي.

 وأكد الرئيس التنفيذي  للبنك  علاء عريقات انه بعد استبعاد الربح غير المتكرر المحقق خلال عام 2013 بسبب إنتهاء اتفاقيات التحوط والدخل القابل للتوزيع على المساهمين غير المسيطرين وتوحيد صناديق الاستثمار، ارتفع صافي الأرباح القابل للتوزيع على المساهمين بنسبة 24%.    

وأضاف أنه في ظل بيئة يسودها انخفاض معدلات الفائدة وتراجع هوامش الأرباح، استطعنا التقليل من تكلفة الأموال والإبقاء على هامش صافي الفوائد عند مستويات مستقرة، حيث يتميز نهجنا في إدارة التكاليف بالانضباط والكفاءة العالية مما انعكس إيجاباً على تكلفة الأموال.

وأوضح الرئيس التنفيذى أن أصول البنك  قد أظهرت تحسناً مستمراً وارتفعت نسبة تغطية المخصصات لتصل الى 137.1% بنهاية العام. وتراجعت نسبة القروض المتعثرة بنسبة 19% عن ما كانت عليه بنهاية عام 2013، بينما سجلت تكلفة المخاطر أدنى مستويات لها.

وأكد  عريقات أن الأداء القوي للبنك يعود الى تركيزه على تحقيق أعلى مستويات رضى عملائه، وسيستمر البنك في الاستثمار في البنية التحتية لتقديم أرقى المنتجات المالية والخدمات المصرفية طبقاً لأعلى المعايير الدولية ومع بدء تطبيق معاييرNet Promoter Score  الأفضل والأدق عالمياً لقياس مستوى رضى العملاء، سوف نتمكن من متابعة وقياس التقدم الذي نحرزه في كل خطوة نقوم بها.

وخلال العام، تم طرح برنامج "سيبملي لايف" المتخصص في منتجات التمويل الشخصي الذي يتمحور حول تبسيط الإجراءات وتوسيع قاعدة المستفيدين من التسهيلات والقروض التي يقدمها البنك لعملائه. واستمرت أعمال الصيرفة الإسلامية في النمو بشكل ملحوظ حيث شهد إجمالي التسهيلات زيادة بنسبة 5% كما حققت إجمالي ودائع العملاء نمواً بنسبة 15% على التوالي مقارنة بالعام السابق.