TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرابتك "تنافس على مشاريع "ضخمة"

"أرابتك "تنافس على مشاريع "ضخمة"

أكد مجلس إدارة شركة أرابتك (ARTC)- المدرجة بسوق دبي المالي- أنها تقوم حالياً بتنفيذ مشاريع كبرى في الوقت الذي تنافس فيه على مشاريع ضخمة في الإمارات ودول المنطقة في عدة قطاعات، وتسعى إلى تنويع أعمالها مستقبلاً ودخول مجالات جديدة لتحقيق أفضل العوائد وضمان مستوى عالٍ لنمو الإيرادات.

وقالت الشركة في بيان لها أن المجلس قام بإعتماد تعديلات على أنظمة العمل الخاصة بقواعد الحوكمة الرشيدة، والشفافية، لتعزيز النزاهة، والمساءلة، وتحقيق أكبر قدر من العدالة وفقاً لأفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال.

وأوضح المجلس أنه يدخل عام 2015 بقوة وتفاؤل مستنداً إلى التحويلات الإيجابية التي شهدتها خلال الأشهر الستة الماضية لاسيما إنجاز عملية إعادة الهيكلة الإدارية والفنية واعتماد سياسات جديدة تنسجم مع أفضل الممارسات في الشئون المالية وإدارة المشاريع والموارد البشرية والحوكمة المؤسسية والرقابة، بالتزامن مع نمو محفظة المشاريع وبدء تنفيذ خططها التوسعية المدروسة، بما يحقق نمواً مبشراً يعزز مكانتها المرموقة.

وأنجزت الشركة عملية هيكلة داخلية ناجحة لمجموعة شركاتها خلال الأشهر الستة الأخيرة على المستويين الفني والإداري وقامت بضبط النفقات مما أدى إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية.

وأعتمدت أرابتك مؤخراً نظاماً متطوراً لتخطيط الموارد المالية والإدارية من أوراكل (EPR system) الذي يحقق كفاءة أعلى على مستوى التشغيل ويسهم في ضبط إدارة العمليات ويعزز قدرات الدور الرقابي إلى جانب الإنتهاء من نظام السياسات والإجراءات الإدارية والنظام التشغيلي.

وتعمل الشركة في الاستثمار في قطاع الإنشاءات والمقاولات من خلال شراء شركات مقاولات بناء و شركات نشاطات متعلقة برأس مال 3.139 مليار درهم موزعا على 3.139 مليار سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

الصورة من رويترز اريبيان أي