TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عودة تطبيق اسئلة الوزارة في المرحلة الثانوية العام المقبل

عودة تطبيق اسئلة الوزارة في المرحلة الثانوية العام المقبل

 كشف وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك لـ«عكاظ» عن اعتماد تطبيق الأسئلة المركزية في المرحلة الثانوية اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

وأكد د.البراك أن التطبيق سيكون في مادتين فقط يتم اختيارهما من قبل إدارة التربية والتعليم في كل منطقة ومحافظة، مشيرا إلى أن التنظيم الجديد الذي سيبدأ تطبيقه في المرحلة المتوسطة الفصل الدراسي المقبل (الثاني) يقضي بأن يتم الكشف عن المادتين المختارتين من قبل إدارة التربية والتعليم قبل بدء اختبارات نهاية العام بأسبوعين فقط ويكون تطبيق الأسئلة في كافة صفوف المرحلة.

وبين وكيل الوزارة للتعليم أن المرحلة الابتدائية مستثناة من تطبيق الأسئلة المركزية نظرا لأنها تعتمد التقويم المستمر، لافتا إلى أن التنظيم الجديد يهدف لتجويد العملية التعليمية وليس العودة للمركزية في نظام الاختبارات.

وحول قرار وزارة التربية والتعليم بالسماح للمدارس الأهلية باستبقاء شهادات ووثائق الطلاب والطالبات المتعثرين في السداد، أكد د. البراك أن القرار راعى مصلحة الطالب والطالبة باستكمال دراسته في أي مدرسة ولحفظ الحقوق للطرفين يتم استبقاء الوثائق في المدارس حتى حل الإشكال ما بين ولي أمر الطالب والمدرسة.