TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ماركة" تؤكد اقترابها من عملية استحواذ بمجال الضيافة

"ماركة" تؤكد اقترابها من عملية استحواذ بمجال الضيافة
ماركة
MARKA
2.23% 0.28 0.01

دبي ـ مباشر: أعلنت شركة ماركة (MARKA)، المدرجة بسوق دبي المالي أنها تؤكد الخبر المنشور أمس الاثنين، وما جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده خالد المهيري نائب رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقالت الشركة في بيان لسوق دبي إن الشركة قد اقتربت من عملية استحواذ في مجال الضيافة، التي وصلت المفاوضات بشأنها إلى مراحل متقدمة، وإن الشركة تعتزم القيام بعدد من الاستحواذات خلال عام 2015.

ونقلت وسائل الإعلام أمس الاثنين عن خالد المهيري نائب رئيس مجلس إدارة شركة "ماركة"، أن الشركة تدخل في مفاوضات حول صفقة استحواذ جديدة في قطاع المطاعم والضيافة بقيمة تصل إلى 300 مليون درهم من مرحلتها النهائية، متوقعا أن يتم إنجازها قبل نهاية الربع الأول من 2015 .

وقال المهيري إن الصفقة الجديدة التي تأتي ضمن 4 صفقات استحواذ تتفاوض بشأنها الشركة حالياً، سيتم تمويل جزء كبير منها عن طريق بنوك إسلامية، مؤكداً أن الشركة تلقت العديد من العروض التمويلية خلال الفترة الماضية .

وأعلنت ماركة في وقت سابق  أنها أتمت صفقة تملك شركة "ريتيل كورب"، المالكة لأحد أكبر سلسلة متاجر المنتجات الرياضية في الإمارات، والتابعة لشركة استثمار -إحدى شركات "دبي العالمية"- بأكثر من 220 مليون درهم بناء على تعديلات الإغلاق النهائية.

وتأسست شركة ماركة رسميا بتاريخ 23 يونيو 2014، وحصلت على رخصة مزاولة الأعمال التجارية بتاريخ 9 يوليو، وكانت قد طرحت للاكتتاب العام بتاريخ 13 أبريل 20144، وتم طرح الشركة للتداول بسوق دبي المالي اعتبارا من جلسة الخميس 25 سبتمبر 2014.  

وتتضمن الأنشطة الرئيسية للشركة الاستثمار في مشروعات تجارة التجزئة وأدارتها ، وتشغيل متاجر التجزئة العاملة في تجار الملابس والبضائع الرياضية الفاخرة، وحقوق الامتياز في المطار، إضافة إلى المطاعم والمقاهي.

ويبلغ رأسمال الشركة 500 مليون درهم إماراتي مقسمة إلى 500 مليون سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

 

الصورة من: رويترز - أريبيان آي