TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحافة اليوم.. تجديد الدعوة لدمج السوقين وتوقعات بنمو سياحة "أبوظبي"

الصحافة اليوم.. تجديد الدعوة لدمج السوقين وتوقعات بنمو سياحة "أبوظبي"

الإمارات ـ مباشر: دعا خبراء، وفقا لصحيفة "البيان" إلى ضرورة الإسراع بعملية الدمج بين سوقي أبوظبي ودبي الماليين، وذلك نظراً لأهمية مثل هذه الخطوة في خلق كيان مالي موحد وقوي، مؤكدين أن هذه الدمج سيرفع من تنافسية السوق مقارنة مع بقية الأسواق في المنطقة والعالم أجمع.

وأكد الخبراء أن عملية الدمج بين السوقين ستعود بالنفع أيضاً على المستثمرين من خلال توحيد إجراءات الاستثمار في السوق ومن ضمنها رقم المستثمر، وذلك إلى جانب الاستفادة التي ستطال شركات الوساطة العاملة، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، كما أن الدمج سيشكل خطوة مهمة في طريق ترقية الأسواق إلى متقدمة بأسرع وقت ممكن.

من ناحية أخرى، توقع حارب المهيري عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب في أبوظبي الوطنية للفنادق، أن تشهد أبوظبي نموا في الحركة السياحية العام الحالي، بسبب تنوع المنشآت الفندقية من منتجعات شاطئية وفنادق أعمال بمواقع مختلفة، علاوة على افتتاح مرافق ترفيهية مثل ياس مول، الأمر الذي سيجذب السياحة العائلية بشكل خاص، لا سيما الخليجية.

وأكد المهيري ـ بحسب جريدة "الاتحاد" ـ أن احتضان أبوظبي عدداً من الفعاليات العالمية الكبرى، مثل «آيدكس» والقمة العالمية لطاقة المستقبل تسهم في تحقيق النمو السياحي المنشود.

وعلى صعيد آخر، أكد مصرفيون لـ "الخليج" أن عام 2014 يمثل عاماً ذهبياً للبنوك بصفة عامة والبنوك المحلية بصفة خاصة حيث سجلت البنوك مستويات نمو لافتة لم تعهدها من قبل بما في ذلك سنوات الطفرة السابقة.

وأشاروا إلى أن أرباح البنوك الوطنية في 2014 ستكون الأعلى في تاريخها علماً بأنها سجلت 28 مليار درهم في 2013 و8 .23 مليار درهم في 2012 حيث تتوقع أن تدور أرباحها حول 35 مليار درهم لتواصل مستويات النمو التي حققته خلال الشهور التسعة الأولى من العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" صالح عبد الله العبدولي، إن المؤسسة أنفقت ما يجاوز 2.5 مليار درهم خلال عام 2014، على تحديث وتطوير الشبكات داخل الدولة، ليسجل الإنفاق الإجمالي للمؤسسة على عمليات تطوير شبكات الجيل الرابع والألياف الضوئية أكثر من 21 مليار درهم خلال السنوات الخمس الماضية.

وأوضح العبدولي، وفقا لصحيفة "البيان" أن عدد مستخدمي الإنترنت لشبكة الهاتف المحمول بلغ نحو 2.9 مليون، بعدما اجتازت المؤسسة مرحلة جودة الخدمات لشبكة «الجيل الرابع» 4G، واقتربت من تغطية 90 % من إجمالي المساحة المأهولة بالدولة بنهاية عام 2014.

 

الصورة من: رويترز - أريبيان آي