TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قفزة سعرية لـ "دريك آند سكل" بعد اعتزام الشركة دعم السهم

قفزة سعرية لـ "دريك آند سكل" بعد اعتزام الشركة دعم السهم
دريك آند سكل
DSI
-2.63% 0.37 -0.01

دبي ـ مباشر: حقق سهم دريك آند سكل قفزات سعرية خلال جلستي الخميس والأحد، مستفيدا من الأجواء الإيجابية لسوق دبي، خاصة بعد إعلان الشركة عن سعيها للحصول على الموافقة بشراء جزء من أسهمها.

وجاء السهم مرتفعا 14.87% قبل منتصف التداولات بقليل، ليحل بالمركز الثاني في قائمة الأسهم المرتفعة، ليصعد إلى مستوى 0.865 درهم، ليكمل مكاسب الخميس.

وأعلنت شركة دريك آند سكل انترناشيونال مؤخرا أن مجلس الإدارة سوف يعقد اجتماعه يوم الاثنين 22 ديسمبر، لمناقشة طلب شراء 10% من أسهمها بعد الحصول على الموافقات.

وقفز السهم يوم الخميس الماضي بنسبة 15% ليغلق عند مستوى 0.753 درهم، ليعوض جزءا من خسائره السابقة التي هبط به إلى ما دون قيمته الاسمية.

وكان السهم قد تراجع إلى مستوى 0.655 درهم خلال التراجعات الأخيرة لسوق دبي، فاقدا 32% من قيمته خلال شهر ديسمبر الجاري، قبل أن يعوض جزءا من خسائره خلال جلسة الخميس والأحد.

وجاءت مكاسب السهم خلال جلسة الأحد مصحوبة بزيادة النشاط عليه، لتصل قيم تداولات السهم في تلك الأثناء إلى حوالي 17 مليون درهم بتداول 20 مليون سهم من خلال 292 صفقة.

وجاء المؤشر العام لسوق دبي مرتفعا 9.8% في تلك اللحظات بمكاسب بلغت 335 نقطة، صعد بها إلى مستوى 3761.45 نقطة، مواصلا انطلاقته الخضراء للجلسة الثانية على التوالي.

أما قطاع العقارات التي فقد جاء مرتفعا بنسبة 10.5% مدعوما بمكاسب دريك آند سكل إلى جانب إعمار وأرابتك وإعمار وبقية الأسهم العقارية.

وتوقع المحللون في تصريحات لـ "مباشر" أن تلجأ بعض الشركة التي تدنت أسهمها إلى ما دون القيمة الاسمية، للحصول على موافقة بشراء جزء من أسهمها، في حال توفر فائض نقدي لديها.

ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في ممارسة اعمال المقاولات الميكانيكية والأعمال الكهربائية وهندسة الصحة العامة وإدارة المشاريع والمنشآت وتقديم خدمات حقول النفط والغاز البرية والبحرية، وتشمل حلول البنية التحتية في مجال المياه والطاقة، وكذلك حلول البنية التحتية لقطاع الاتصالات.

ويبلغ رأسمال الشركة 2.3 مليار درهم، موزعة إلى 2.3 مليار سهم بقيمة اسمية درهم واحد.

 

الصورة من: رويترز - أريبيان آي