TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للاستثمار" تقترب من الاستحواذ على شركتين و"طرح" أخرى بنهاية 2015

"دبي للاستثمار" تقترب من الاستحواذ على شركتين و"طرح" أخرى بنهاية 2015

من : عمرو فؤاد


دبي ــ مباشر:
أكد مسئول بشركة دبي للاستثمار في حديث لـ "مباشر" ان الشركة تجري مفاوضات متقدمة للإستحواذ على شركتين إحداهما تعمل في مجال الخدمال المالية والاخرى في مجال الاستثمار العقاري بقيمة تتجاوز 100 مليون دولار للصفقتين.

وقالت نجاة القصير مدير التسويق بالشركة ان دبي للاستثمار في مرحلة متقدمة للتخارج من شركة أخرى تمتلكها، ولكن هذه المرة من خلال طرح أولي عام وذلك بنهاية 2015".

وكشفت القوائم المالية لشركة دبي للاستثمار عن تراجع طفيف في قيمة العقارات الاستثمارية من 4.293 مليار درهم بنهاية ديسمبر 2013 الى 4.283 مليار درهم بنهاية الربع الثالث من العام الجاري.

وتزاول دبي للاستثمار بصورة أساسية أنشطة التصنيع والمقاولات و تصنيع والمتاجرة في منتجات FMCG والمواصلات وتطوير العقارات لأغراض البيع والتأجير بالإضافة بالاستثمار في السندات والمحافظ الاستثمارية والأوراق المالية.

ويبلغ رأس المال المصدر لدبي للاستثمار 3.57 مليار درهم موزعا على 3.57 مليار سهم بقيمة اسمية درهم للسهم ، فيما بلغت القيمة السوقية وفقا لتداولات السهم خلال جلسة اليوم الاحد 7.355 مليار درهم. 

وأظهرت البيانات المالية للشركة لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2014، تحقيق أرباح صافية بلغت 1.002 مليار درهم، مقابل 526.2 مليون درهم بالفترة نفسها من العام الماضي بنمو كبير بلغت نسبته 90.6%.