TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيلوج" الأمريكية ترفع سعر شراء "بسكو مصر" للمرة الثانية

"كيلوج" الأمريكية ترفع سعر شراء "بسكو مصر" للمرة الثانية
بسكو مصر
BISM
0.00% 86.00 0.00

قالت شركة "كيلوج" الامريكية أن الهيئة العامة للرقابة المالية فى مصر للمرة الثانية على تعديل عرضها لشراء أسهم "بسكو مصر" للمرة الثانية.

واضافت الشركة، فى بيان لبورصة مصر الخميس، أنها قامت برفع السعر إلى 86.36 جنيه للسهم الواحد بزيادة 2.008% تقريباً عن اخر سعر عرض شراء مقدم من "أبراج الإماراتية" البالغ  84.66 جنيه للسهم الواحد.

وافقت الهيئة ايضاً الأربعاء على تعديل سعر الشراء المقدم من شركتي "سفنكس اوبيليسك" و"بيسكو" انفست للتجارة والاستثمار، التابعتين لأبراج الإماراتية، ليصبح السعر 84.66 جنيه للسهم الواحد بزيادة 2.9% عن السعر السابق من المنافس البالغ 82.2 جنيه للسهم الواحد..

وقررت ادارة البورصة مد فترة سريان كافة عروض الشراء المقدمة على اسهم "بسكو مصر" لمدة خمسة أيام عمل اخرى تبدأ من يوم 25 ديسمبر الجاري، على ان يكون تاريخ اخر تعديل عروض الشراء المقدمة على اسهم "بسكو مصر" هو يوم 24 ديسمبر الجاري.

ومددت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، في 9 ديسمبر الجاري، فترة نفاذ عرض أبراج كابيتال لشراء "بسكو مصر" إلى 24 من ديسمبر ليتفق مع فترة نفاذ العرض المنافس المقدم من شركة كيلوج الأمريكية.

وتخوض "أبراج كابيتال" الاماراتية و"كلوجز" الأمريكية حرب أسعار للاستحواذ على شركة بسكو مصر الرائدة في صناعة البسكويت والكعك والتي تنتج أكثر من 90 صنفا من البسكويت والكعك وتمتلك ثلاثة مصانع بالقاهرة والإسكندرية.

ويتطلع مساهمون يملكون 56% من أسهم بسكو مصر للبيع لأعلى سعر يقدم خاصة وأنهم يسعون لبيع حصصهم منذ أكثر من عام.

وبدأت حرب الأسعار حينما أعلنت أبراج كابيتال عن عرض شراء أسهم بسكو مصر مقابل 73.91 جنيه للسهم في 18 نوفمبر الماضي لتلاحقها كلوجز بطلب شراء فى 20 نوفمبر بسعر 79 جنيها للسهم ثم تطلب أبراج تعديل سعرها إلى 79.10 جنيه.

لكن الهيئة العامة للرقابة المالية قالت في بيان أن السعر الجديد لابد أن يكون أعلى 2% على الأقل عن اخر عرض منافس مقدم وهو ما فعلته أبراج بتقديم سعر جديد عند 80.58 جنيه، تبعتها "كيلوجبرفع سعر السهمإلى 82.2 جنيها.

وفى العام الماضي، تلقت "بسكو مصر" عدة خطابات نوايا للاستحواذ عليها خلال العام الماضى من شركات "جهينة" و"حلوانى إخوان" للصناعات الغذائية، إلا أنها رفضت تلك العروض.

وكشفت نتائج أعمال "بسكو مصر" خلال الشهور التسعة الأولي من العام الجاري عن تحقيق صافي ربح بنحو 37.4 مليون جنيه مقابل 44.5 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بتراجع قدره 16% .

يبلغ رأسمال "بسكو مصر" المصدر والمدفوع 92 مليون جنيه موزع على عدد 11.5 مليون سهما بقيمة أسمية تبلغ 8 جنيهات للسهم الواحد، فيما تبلغ قيمتها السوقية فى البورصة أكثر من 918 مليون جنيه.

 

 

 الصورة من: رويترز - أريبيان آي