TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرامكس" تستحوذ على شركة بجنوب أفريقيا

"أرامكس"  تستحوذ على شركة بجنوب أفريقيا
أرامكس
ARMX
0.00% 2.60 0.00

أعلنت شركة أرامكس (ARMX)، المدرجة بسوق دبي المالي، اليوم الأحد استحواذها على حق الامتياز لعلامة "PostNet" التجارية في جنوب أفريقيا.

وأشار بيان الشركة على سوق دبي أن شركة "PostNet" تعتبر أكبر شبكة خاصة في قطاع تسليم الوثائق والطرود، مشيرة أن الصفقة تضمن شراء كامل الشركة مقابل 16.5 مليون دولار أمريكي.

وتوفر "PostNet" خدمات متعددة للأفراد والمؤسسات من بينها التوصيل والنسخ والطباعة الرقمية واللوازم المكتبية وصناديق البريد ولديها 287 متجرا، منذ انطلاقها في عام 1994.

وقال البيان إنه بعد صفقة الاستحواذ سوف تكون جميع خدمات "أرامكس" متوفرة في جميع مواقع "PostNet" في جنوب أفريقيا، مما يعزز حضور الشركة في أفريقيا.

ودخلت "أرامكس" سوق جنوب أفريقيا للمرة الأولى من خلال صفقة الاستحواذ على شركة "Berco Net" –أرامكس جنوب أفريقيا حالياً- في عام 2011.

وأعلنت الشركة مؤخرا توقيع اتفاقية شراكة مع «ليو جلوبال لوجستيكس»، المزود للخدمات اللوجستية في تايلاند، لتأسيس «أرامكس تايلاند».

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكس" حسين هاشم، قد صرح في وقت سابق أن الشركة لا تزال في وضع جيد يؤهلها لمواصلة الاستفادة من الفرص الكبيرة التي يزخر بها قطاع التجارة الإلكترونية في أسواق النمو.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة أرامكس في الاستثمار في المشروعات التجارية والصناعية وتأسيسها وإداراتها في قطاع نقل البضائع والوثائق والمستندات عن طريق البر والبحر والجو والشحن والتخزين والخدمات اللوجيستية.

ويبلغ رأسمال الشركة 1.464 مليار درهم موزعة إلى 1.464 مليار سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

الصورة من: رويترز - أريبيان آي