TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: مطار آل مكتوم الأكبر عالمياً بعيد توسعته

مسؤول: مطار آل مكتوم الأكبر عالمياً بعيد توسعته

ذكرت صحيفة الاتحاد، أن بول جريفث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي قال إنه من المقرر أن يصبح مطار آل مكتوم الدولي أكبر مطار في العالم بعيد توسعته، والتي ستجري على مرحلتين، الأولى بين 6 إلى 8 سنوات، والتي سترفع الطاقة إلى 120 مليون مسافر سنوياً، وسيصبح في نهاية المطاف قادراً على استقبال 240 مليون سنوياً.

وأضاف جريفث وبحسب صحيفة "الاتحاد"، إن قطاع الطيران في دبي بدأ مرحلة جديدة في تاريخه مع اعتماد الدولة خطة توسعة مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال باستثمارات 32 مليار دولار (120 مليار درهم)، ومن المتوقع أن تكون خطة التوسعة، التي تنفذ على مرحلتين هي أكبر مشروع تطوير مطار في العالم.

أفاد مسؤولون بحسب الاتحاد في مطاري أبوظبي ودبي، بأن عدد المسافرين عبر المطارين خلال العام يقترب من 92 مليون مسافر، منهم 20 مليونا عبر مطار أبوظبي، و71,8 مليون عبر مطار دبي الدولي.

وقال دان كابل نائب أول الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «أبوظبي للمطارات»، إن المؤشرات تؤكد أن مطار أبوظبي سيحقق 20 مليون مسافر خلال العام 2014، وذلك بالتوازي مع توسعات الاتحاد للطيران، والوصول إلى محطات جديدة، مع دخول الشركات الاستراتيجية التي أبرمتها الناقلة مع ناقلات جوية عالمية.

وأشار إلى أن مطارات أبوظبي تعمل على خطة توسعة طموحة في مطار أبوظبي، بتكاليف تصل الى 10 مليارات دولار، لافتاً إلى أن التوقعات تشير إلى تسجيل المطار 37 مليون مسافر في غضون ثلاثة أعوام مقبلة.