TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برنت يهبط دون 80 دولار بعد تلميحات الدب الروسي

برنت يهبط دون 80 دولار بعد تلميحات الدب الروسي

أنهت أسعار النفط الخام التعاملات منخفضة ونزل برنت دون 80 دولارا للبرميل بعد جلسة متقلبة يوم الاثنين بعدما دفع عرض روسيا مشاركة اوبك في خفض الامدادات بعض المتعاملين إلى الرهان على أن المنظمة ستتفق على تخفيضات في الانتاج أكبر مما كان يعتقد خلال اجتماعها هذا الأسبوع.

 

وحاولت روسيا - التي تحتاج إلى أسعار أعلى للخام لدعم اقتصادها - التأثير على اجتماع منظمة أوبك بتلميحها إلى أن موسكو قد تخفض الانتاج 300 ألف برميل يوميا إذا فعلت المنظمة الأمر نفسه.

 

وقال فيل فلين المحلل لدى برايس فيوتشرز جروب في شيكاجو لرويترز"توجد حاليا تكهنات أكبر بخفض أكبر من المتوقع في إنتاج أوبك بالمقارنة معها قبل نحو أسبوع.

 

"إذا كان فائض المعروض يبلغ مليوني برميل يوميا وأنت تخطط لخفض الانتاج بواقع مليون واحد .. فلن يتغير الوضع كثيرا. لكن إذا شارك الروس بخفض 300 ألف برميل يوميا أخرى .. فعندئذ .. نعم سيساعد هذا."

 

لكن ليس الجميع مقتنعين بأن الاشارة الروسية ستقنع أوبك.

 

وأنهت عقود برنت حسب رويترزتسليم شهر أقرب استحقاق التعاملات منخفضة 68 سنتا إلى 79.68 دولار للبرميل بعد ان تراوح اثناء الجلسة في نطاق من 79.50 دولار إلي 80.85 دولار للبرميل.

 

وهبطت عقود النفط الأمريكي 73 سنتا لتسجل عند التسوية 75.78 دولار للبرميل بعد ان تراوحت في نطاق من 75.48 دولار الي 77.02 دولار للبرميل