TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإقبال على توزيعات "إعمار" يقفز بـ "بورصة دبي" 1.5%

الإقبال على توزيعات "إعمار" يقفز بـ "بورصة دبي" 1.5%

كتب ـ ثابت شحاتة

واصل سوق دبي المالي تماسكه للجلسة الثانية على التوالي، لينهي أولى جلسات الأسبوع، بارتفاع ملحوظ بعد تماسك أسهم قطاع العقارات بقيادة إعمار وأرابتك، إلى جانب الاداء الإيجابي لقطاع البنوك والاستثمار والاتصالات.

وحقق المؤشر العام للسوق ارتفاعا نسبته 1.46% بمكاسب بلغت 66.74 نقطة صعد بها إلى مستوى 4630.13 نقطة، ليعاود صعوده أعلى مستويات الـ 4600 نقطة بعد أن تخلى عنها بالجلسات الأخيرة.

وكان المحللون قد توقعوا، في حديث لـ "مباشر" أن تواصل أسواق الأسهم الإماراتية تماسكها خلال جلسة بداية الأسبوع، في ظل الأجواء الإيجابية العالمية إلى جانب تفعيل زيادة أوزان بعض الأسهم في مؤشرات الأسواق الناشئة وترقب عمومية إعمار.

وتجتمع الجمعية العمومية لشركة إعمار العقارية غدا الاثنين 24 نوفمبر، للنظر في اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 9 مليار درهم، بواقع 1.257 درهم للسهم، للمساهمين المسجلين بتاريخ 4 ديسمبر.

وأغلق قطاع العقارات مرتفعا بنسبة 2.25% في ظل ارتفاع قوي لسهم إعمار الذي أنهى التعاملات بارتفاع نسبته 3.67% ليغلق عند مستوى 11.300 درهم، إلى جانب مكاسب أرابتك التي بلغت 1% صعد بها إلى مستوى الـ 4 دارهم.

وقال رضا مسلم المدير المشارك بشركة تروث للاستشارات الاقتصادية، في تعليقه على أداء سوق دبي بجلسة الأحد إن ارتفاع شهية المستثمرين، إلى جانب الأموال الأجنبية كان لها دور رئيسي في دعم سوق دبي خلال جلسة بداية الأسبوع.

وأضاف مسلم، في حديث لـ "مباشر" عبر الهاتف أن التراجعات السابقة لسوق دبي، قد هبطت به إلى مستويات مغرية بالشراء مما يمثل دعما إضافيا للسوق، بالإضافة لترقب عمومية شركة إعمار لمناقشة التوزيعات.

وجاء إغلاق قطاع البنوك بارتفاع نسبته 0.54% بدعم من دبي الإسلامي، الذي أغلق مرتفعا 1.57%، في حين أغلق الإمارات دبي الوطني باللون الأحمر متراجعا بنسبة 1%.

وأنهى قطاع الاستثمار جلسة الأحد بارتفاع نسبته 1.3% مدعوما بمكاسب دبي للاستثمار التي بلغت 1.67%، إلى جانب الأداء الإيجابي لأسهم سوق دبي المالي وشعاع والخليجية للاستثمارات.

وجاء إغلاق قطاع الاتصالات بأولى جلسات الأسبوع على ارتفاع ملحوظ بلغت نسبته 2% في ظل صعود سهم دو إلى مستوى 5.600 درهم.

وجاءت مكاسب سوق دبي بجلسة الأحد، مصحوبة بتحسن السيولة، مقارنة بالجلسة السابقة لترتفع بنهاية التعاملات إلى 718.4 مليون درهم بكمية التداول بلغت 262 مليون سهم من خلال 4.12 ألف صفقة.

وأشار المدير المشارك بشركة تروث للاستشارات الاقتصادية، رضا مسلم، في حديثه لـ "مباشر" إلى أن ارتفاع مستوى السيولة بجلسة الأحد قد جاء نتيجة اقتناع كثير من المتداولين بالأسعار الحالية.

أما عن توقعاته لأداء سوق دبي بجلسة الغد والجلسات القادمة، فقال مسلم إنه من المرجح أن نرى استقرارا نسبيا بسوق دبي بجلسة الاثنين ترقبا للجمعية العمومية لشركة إعمار، ولم يستبعد حدوث عمليات جني أرباح محدودة.