TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طلبات الاكتتاب في «فلاي دبي» تجاوزت المعروض

طلبات الاكتتاب في «فلاي دبي» تجاوزت المعروض

قال الرئيس الأعلى لـ «فلاي دبي» الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بحسب صحيفة الحياة: «نحن سعداء جداً بالإقبال الكبير الذي حظي به إصدار فلاي دبي لهذه الصكوك، إذ يؤكد ثقة المستثمرين الدوليين في إمارة دبي ومؤسساتها، ويبرهن سهولة الحصول على التمويل وهي الميزة التي تتمتع بها مؤسساتنا من جانب أسواق رأس المال الإسلامي».

وأضافت الصحيفة أن «مؤسسة دبي للطيران» التي تعمل تحت الاسم التجاري «فلاي دبي»، باشرت أمس العمل في أسواق رأس المال بنجاح بعد إصدار أولى صكوكها بقيمة 500 مليون دولار تستحق بعد 5 سنوات. وفاقت طلبات الاكتتاب العرض بمقدار ست مرات، لتبرهن على رغبة المستثمرين القوية على شراء هذه الصكوك. وأثمر التخطيط الجيد والسريع في تنفيذ هذا الإصدار استفادة من البيئة الإيجابية في السوق لإطلاق طلبات شراء الصكوك العالية الجودة تستحق بعد خمس سنوات.

وسعّرت المؤسسة الإصدار الأول من الصكوك بقيمة 500 مليون دولار، بمعدل ربح يبلغ 3.776 في المئة، في مقابل 200 نقطة أساس في مقابل الدولار فوق متوسط سعر المبادلة على مدى خمس سنوات. وستستخدم عائدات هذا الإصدار لأغراض عامة للشركة وإعادة التمويل.

وحظي الإصدار باهتمام واسع عالمياً مسجلاً طلبات اكتتاب عالية بمشاركة أكثر من 150 مستثمر بثلاثة بلايين دولار، إذ سجلت عملية الإصدار طلبات اكتتاب من مجموعة متنوعة من المستثمرين الرفيعي المستوى في سندات الدخل الثابت، بينهم شركات إدارة المحافظ والبنوك الخاصة وبنوك متعددة في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، إضافة إلى مستثمري الولايات المتحدة في الخارج. وبلغ اكتتاب البنوك 65%. وشركات إدارة المحافظ 20 في المئة، والبنوك الخاصة ثمانية في المئة، وتوزعت سبعة في المئة على أنواع أخرى من المستثمرين.