TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلى" المصري يرتب قرضا لـ"ماجد الفطيم" بـ3 مليار جنيه لتمويل مشروعاتها فى مصر

"الأهلى" المصري يرتب قرضا لـ"ماجد الفطيم" بـ3 مليار جنيه لتمويل مشروعاتها فى مصر

ذكرت جريدة البيان، أن البنك الأهلي المصري أكبر البنوك المصرية يعتزم ترتيب قرض قيمته 3 مليارات جنيه مصري (ما يعادل 418 مليون دولار) لمشروعات شركة «الفطيم – مصر» خلال الفترة المقبلة.

وقال نائب رئيس البنك الأهلي المصري محمد منتصر، في تصريحات خاصة لـ«البيان الاقتصادي»، إن القرض الجديد الذي نرتبه للشركة الإماراتية في القاهرة، يأتي لتمويل المشروعات الجديدة في مصر من مولات تجارية وخدمات لوجيستية واستثمارات عقارية تعتزم الشركة القيام بها في المرحلة الحالية.

وأكد أن هذا التمويل يأتي في إطار خطة الفطيم – مصر لاستثمار حوالي 17 مليار جنيه في السوق المحلية، وهو ما أعلنته الشركة، في حضور رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب وقيادات البنك في فترة سابقة.

وتابع: إن سابقة أعمال الشركة الإماراتية، وما أثبتته من جدية في تنفيذ المشروعات في السوق المحلية المصرية في المراحل الماضية هو الدافع الرئيسي وراء موافقة كبرى البنوك المصرية على تلبية رغباتها التمويلية لكل مشروعاتها الحالية والمستقبلية.

ويذكر أن الحكومة المصرية قالت أمس الأربعاء إنها حلت نزاعا طويل الأجل بشأن بيع أراض مع مجموعة الفطيم ومقرها دبي وذلك في إطار سعي الحكومة لحل مثل تلك المنازعات بهدف استعادة المستثمرين الأجانب الذين تحتاج إليهم بشدة. وقال بيان من مجلس الوزراء إن الشركة ستقوم بسداد مبلغ مالي عن مستحقات ثمن الأرض في مشروع كايرو فستيفال سيتي ولم يذكر مزيدا من التفاصيل.