TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرف على أكبر جالية عربية في الإمارات

تعرف على أكبر جالية عربية في الإمارات

قال المستشار خليفة خليفة الطنيجي القائم بالأعمال بسفارة الامارات بالقاهرة، أن الجالية المصرية في الإمارات تعد من أكبر الجاليات العربية.

وأوضح ''الطنيجي'' عبر بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أنه يعمل بالإمارات ما يقرب من 400 ألف مصري، مؤكداً على أن ذلك يدل على أن مصر والإمارات تعدان بمثابة البلد الواحد الذي يعمل الطرفان به من أجل تحقيق المزيد من التقدم له والإنطلاق نحو الأفضل.

جاء ذلك خلال قيام قطاع المناطق الحرة بالهيئة العامة للاستثمار بتوقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع المنطقة الحرة بعجمان، تختص بتعميق النشاط المشترك في مجال الاستثمار وإدارة المناطق الحرة.

وشدد القائم بالأعمال بسفارة دولة الإمارات العربية بالقاهرة على عمق العلاقات بين البلدين، قائلاً ''إن مصر لها مكانة خاصة لدى الشعب الإماراتي''، واستشهد بكلمة الراحل الشيخ زايد آل نهيان من ''أن مصر هى قلب الأمة العربية النابض، فإن توقف هذا القلب لن يبقى الجسد''.

ومن جانبه، أكد حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار، أن الهيئة تسعى لتنفيذ سياسة الدولة الرامية إلى تدعيم الروابط الاقتصادية وتعميق العلاقات الاستثمارية بين مصر وأشقائها من الدول العربية، وتنشيط سبل التعاون المشترك وخاصةً دولة الإمارات.

وأوضح حسن فهمي، أن الامارات تأتي في المركز الثاني في ترتيب الدول من حيث حجم الاستثمار في مصر والذي يبلغ 10 مليار دولار.