TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ضغوط بيعية على سهم "أرابتك" بعد تراجع أرباح الشركة

ضغوط بيعية على سهم "أرابتك" بعد  تراجع أرباح الشركة

شهد سهم "أرابتك" أداء سلبيا في منتصف جلسة الأحد بسوق دبي، في ظل ضغوط بيعية على السهم بعد الإفصاح عن تراجع طفيف لأرباح الشركة خلال تسعة أشهر، في حين تراجعت أرباح الربع الثالث بشكل ملحوظ.

وبلغت خسائر السهم في تلك اللحظات 2.11% هبط بها إلى مستوى 4.180 درهم، ليعاود السهم هبوطه ويفقد جزءا من مكاسبه التي حققها خلال الفترة الماضية.

وأعلنت الشركة صباح اليوم الأحد عن تراجع أرباحها الصافية خلال التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2014 بنسبة 3.13%، في حين تراجعت الأرباح الصافي للربع الثالث بنسبة 44.6%.

وجاء تراجع سهم أرابتك في منتصف الجلسة مصحوبا بتداولات نشطة، حيث بلغت كمية التداول على السهم حتى هذه اللحظات حوالي 35 مليون سهم، حققت ما قيمته 146.3 مليون درهم من خلال 886 صفقة.

وسجل قطاع العقارات تراجعا نسبته 0.31% في تلك الأثناء، متأثرا بخسائر أرابتك، متجاهلا مكاسب سهم إعمار التي بلغت 0.45%.

وجاء المؤشر العام لسوق دبي مرتفعا بنسبة 0.5%، بمكاسب بلغت حوالي 42 نقطة صعد بها إلى مستوى 4681 نقطة، مدعوما بالأداء الإيجابي لقطاع البنوك والاستثمار والاتصالات.

وأعلنت شركة أرابتك مؤخرا استحواذ شركة أبار للاستثمار على 707.004 مليون سهما من أسهم "أرابتك" المملوكة لحسن اسميك.

وكانت الشركة قد أعلنت أنها قد أجرت سلسة مفاوضات واجتماعات مكثفة خلال الفترة الماضية، بخصوص مشروع المليون وحدة سكنية في مصر.

ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة فى الاستثمار في قطاع الإنشاءات والمقاولات من خلال شراء شركات مقاولات بناء وشركات نشاطات متعلقة.

ويبلغ رأسمال الشركة 3.14 مليار درهم، موزعة إلى 3.14 مليار سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم .