TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ دبي"تدرس الانسحاب من "بورصة لندن"

"موانئ دبي"تدرس الانسحاب من "بورصة لندن"


أعلنت شركة  موانئ دبي العالمية انها تسعى للحصول على موافقة المساهمين على اقتراح سحب إدراج أسهمها من بورصة لندن في حين يستمر تداول أسهم موانئ دبي العالمية في بورصة ناسداك.

وأكدت الشركة على موقعها الالكترونى ان مجلس الادارة يرى  أنه أصبح بإمكان عدد أكبر من المستثمرين العالميين الاستثمار في الأسهم المدرجة في ناسداك دبي إذ إن ما يقارب من 99 بالمائة من أسهم موانئ دبي العالمية تم شراؤها من قبل أفراد ومؤسسات تستثمر عبر ناسداك دبي كما في تاريخ 30 سبتمبر 2014 ، في حين أن أقل من واحد بالمائة يحملون أسهمها المدرجة في بورصة لندن.

ويمثل التداول في أسهم الشركة المدرجة في بورصة لندن خلال الفترة من2 سبتمبر 2014 ولغاية 1 أكتوبر 2014 نسبة تقارب الـ 1 %من أحجام التداول الكلية، كما أن ترقية التصنيف السوقي لدولة اإلمارات العربية المتحدة وفقا لمؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال MSCI في مايو 2014من سوق واعدة إلى سوق ناشئ سيساعد الشركات المدرجة في سوق ناسداك دبي والبورصات الاخرى في الدولة على جذب اهتمام أكبر من قبل المستثمرين العالميين.

وقالت الشركة انه سيتم عقد اجتماع جمعية عمومية غير عادية فى 18 ديسمبر 2014 ،لتفعييل سحب الادراج بعد حصولها على موافقة مسبقة من حملة أسهمها تماشيا مع قوانين الادراج في المملكة المتحدة.