TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهرام للمشروبات و "ساويرس للتنمية" تطلاقان مشروع "نحو مستقبل مستدام للسياحة المصرية"

الأهرام للمشروبات و "ساويرس للتنمية" تطلاقان مشروع "نحو مستقبل مستدام للسياحة المصرية"

اطلقت شركة الأهرام للمشروبات مشروع رائد لتحسين الخدمات السياحية، وتنمية مهارات الكوادر العاملة بالقطاع، وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والاتحاد المصري للغرف السياحية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والمدرسة الالمانية الفندقية بالجونة.

عكف المشروع علي تدريب العاملين بالخدمات الفندقية لمدة اسبوعين بالمدرسة الالمانية الفندقية دون تحمل اي تكاليف.

يستهدف المشروع بشكل أساسى الي رفع مهارات الكوادر الجديدة فى القطاع السياحى وصقل خبراتهم خاصة فيما يتعلق بالتعاملات المباشرة مع السائحين، بهدف خلق انطباع متميز عن السياحة المصرية، نظراً لأن العاملين فى القطاع هم احد العوامل الرئيسية التى يحكم السائح من خلالها على مصر.

صرح يان ـ كييس نيمان العضو المنتدب لشركة الأهرام للمشروبات ـ فى كلمته بالمؤتمر الصحفى الذى عقد بالجونة يوم 29 اكتوبر للإعلان عن تفاصيل المشروع "السياحة المصرية قطاع أساسى للاقتصاد المصرى وأحد المصادر الهامة للعملة الصعبة، ونحن حريصون على تقديم كل الدعم الممكن لهذا القطاع الحيوى، الذى تأثر بشكل كبير بالأحداث التى شهدتها البلاد الفترة الماضية ".

وأضاف يان-كييس نيمان  "الجهود الكبيرة التى بذلتها الحكومة مؤخراً أدت إلى تعافي قطاع السياحة بشكل جزئى، حيث تؤكد المؤشرات أن السياحة المصرية فى طريقها لاستعادة معدلات نموها خلال الفترة المقبلة خاصة مع التحسن الملحوظ فى الاستقرار السياسى والأمنى، والذى انعكس على قرارات العديد من الدول برفع الحظر على زيارة بعض الأماكن السياحية فى مصر".  

ومن جانبها ذكرت د.جنات السمالوطي المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس "ان برامج تدريب الشباب خاصة التي تلبي احتياجات سوق العمل انما تأتي في مقدمة أولويات خطة نشاط المؤسسة".

وأضافت ان "لمصر مزايا تنافسية عديدة في قطاع السياحة يجب تعزيزها من خلال تدريب الكوادر البشرية العاملة في هذا القطاع لتقديم افضل خدمة ممكنة لاسيما مع زيادة التوقعات بأن يلعب قطاع السياحة دوره كأحد اهم القطاعات القائدة لتنمية الاقتصاد المصري".

جاء المؤتمر الصحفي عقب الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من الطلبة العاملين بالمجال السياحي والفندقي لتعزيز الدور المجتمعي للمؤسسات الكبرى العاملة في مصر.