TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الاستثمار: الحكومة المصرية ملتزمة بمساعدة الاستثمارت العربية وحل مشاكلها

وزير الاستثمار: الحكومة المصرية ملتزمة بمساعدة الاستثمارت العربية وحل مشاكلها
كتب - رامى سميح:

قال أشرف سلمان، وزير الاستثمار، أن مصر يتم تأهليها حالياً لكي تكون بيئة عالميه للاستثمار، وتستهدف معدلات نمو تفوق 7 و8% خلال السنوات القادمة.
وأضاف وزير الاستثمار، اليوم الخميس خلال كلمته في مؤتمر تعريف "مول مصر" في مدينة السادس من أكتوبر، والذي تمتلكه شركة "ماجد الفطيم" العقارية، أن الحكومة المصرية ملتزمة بدعم القطاع الخاص منذ بداية الاصلاح الاقتصادي وتقف دائماً بحانب الاستثمارت العربية وحل جميع مشاكلها.
من جانبه، قال آلان بجاني، المدير التنفيذي - التطوير والهوية المؤسسية، ماجد الفطيم القابضة، أن الشركة موجودة في مصر منذ أكثر من 12 عام، حيث تقدم مراكز التسوق والمتاجر العامة التابعة تجربة تسوق غير مسبوقة لعملائها في كل من القاهرة والإسكندرية وعدد من المحافظات.
وأشار إلى إنّ مصر من أكبر الأسواق الواعدة في المنطقة، وإن التزام "ماجد الفطيم" بالاستثمار في مصر كان ولا يزال التزامًا استراتيجيًا نسعى إلى تنميته باستثمارات جديدة في ظل المرحلة الواعدة لتوفير تجربة استهلاكية عصرية لمواكبة تطلعات المستهلك المصري المتطورة باستمرار.
وأضاف بجانى أن حجم استثمارات "ماجد الفطيم" فى مصر تبلغ 2.5 مليار جنيه، ووفرت 3500 فرصه عمل، مشيراً إلى أنها تستهدف ضخ 17.9 مليار جنيه خلال الست سنوات القادمة وتوفير 139 ألف وظيفة جديدة.
وأوضح المدير التنفيذي - التطوير والهوية المؤسسية، ماجد الفطيم القابضة، أن إجمالي أصول المجموعه يتجاوز 10 مليارات دولار وتتواجد في 12 دولة حول العالم، وتسجل إيراداتها السنوية 13 %.
وقال عبد الله النقراشي، الرئيس الإقليمي لماجد الفطيم في مصر، أنه من المقرر افتتاح مول مصر في 2016 بإجمالي إستثمارات قدرها 4.9 مليار جنيه علي مساحة 400 ألف متر مربع يتضمن 420 محل تجاري.
وأضاف النقراشى، أن اجمالي المصروف علي الانشاءات حتي الآن 1.8 مليار جنيه، مضيفاً أن "مول مصر" سيوفر 16 ألف فرصه عمل مباشرة و 25 ألف فرصه عمل غير مباشرة.
يذكر أنه حضر الافتتاح المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ووزيرا الاستثمار والاسكان ومحافظا القاهرة والجيزة.
ويعتبر مول مصر، وهو مركز التسوق الشقيق لمول الإمارات، هو وجهة التسوق الأولى من نوعها في مصر.
وتمتلك ماجد الفطيم وتدير حاليًا ثماني عشرة مركز تسوق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تم تطوير كل مركز من هذه المراكز باستراتيجية تضمن تلبية المتطلبات والاحتياجات الأساسية لكل سوق.