TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أمانـات" تلتقي وسطاء ماليين بسوق دبي في إطار الاكتتاب العام الأولي

"أمانـات" تلتقي وسطاء ماليين بسوق دبي في إطار الاكتتاب العام الأولي

نظمت أمانات القابضة، وهي شركة مساهمة عامة قيد التأسيس، جلسة تعريفية حول أعمال الشركة في سوق دبي المالي، حضرها نحو 30 ممثلاً عن شركات الوساطة المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار عملية  الاكتتاب العام الأولي على أسهم الشركة الذي تبلغ قيمته الإجمالية  1.375 مليار درهم.

وبهذه المناسبة، قال فيصل بن جمعة بلهول، رئيس مجلس الإدارة في "أمانات": "نحن سعداء باهتمام وسطاء سوق دبي المالي بعملية طرح أسهم أمانات للاكتتاب العام الأولي. إن هناك إدراكاً واسعاً للفرص والقيمة التي يتمتع بها قطاعا التعليم والرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي، وقدرة ’أمانات‘ على توظيف خبراتها للاستفادة من هذه الفرص بالشكل الأمثل".

وأضاف بلهول، وفقا لبيان صحفي حصلت عليه "مباشر" ـ "مع بدء عملية الاكتتاب، تتجلى بوضوح الفرص الاستثمارية الفريدة التي توفرها ’أمانات‘ للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات. ونود هنا أن نعرب عن امتناننا للقائمين على سوق دبي المالي لدعمهم لنا في تنظيم هذه الجلسة وضمان تحقيق النتائج المرجوة منها".

وتقوم "أمانات" بتوظيف رأس مال الشركة البالغ 2.5 مليار درهم في إنشاء وتأسيس والاستحواذ على شركات تعمل في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، إلى جانب تطوير وإدارة وتشغيل هذه الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويمكن للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات على حد سواء المشاركة في الاكتتاب على الأسهم المخصصة لهذه الشريحة والتي يبلغ عددها 1,306,250,000 سهماً بسعر 1.00 درهم للسهم الواحد بالإضافة إلى مصاريف الإصدار.

كما تم تخصيص68,750,000  سهماً لجهاز الإمارات للاستثمار التي يحق له الاكتتاب بأسهم أية شركة مساهمة عامة تؤسس في الدولة وتطرح أسهمها للاكتتاب العام، وذلك بما لا يتجاوز (5%) من الأسهم المطروحة للاكتتاب، وذلك وفقاً للقانون الاتحادي في شأن الشركات التجارية وتعديلاته، على أن يتم تخصيص هذه النسبة بالكامل قبل البدء بالاكتتاب وتخصيص أسهم للمكتتبين الآخرين.

ويمكن تقديم طلبات الاكتتاب على أسهم "أمانات" في أي من البنوك المتلقية للاكتتاب وهي بنك أبوظبي الوطني، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي التجاري، وبنك أبوظبي الإسلامي، وشركة أبوظبي الوطني للتمويل الإسلامي، ومصرف عجمان، وبنك دبي الإسلامي، ودار التمويل وبنك الاتحاد الوطني.