TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان توقع اتفاقية تعاون مع دائرة الأراضي والأملاك بدبي

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان  توقع اتفاقية تعاون مع دائرة الأراضي والأملاك بدبي

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان  عن توقيع اتفاقية تعاون مع دائرة الأراضي والأملاك بدبي على هامش مشاركتهما في أسبوع جيتكس للتقنية الذي اختتمت فعالياته في 16 أكتوبر الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

 

وقالت المؤسسة أن الإتفاقية تختص  بتكوين ربط إلكتروني متكامل بين الطرفين وتسهيل تبادل المعلومات وإطلاق خدمات إلكترونية ذكية لتسهم في تسهيل ورفع جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين.، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وقع المذكرة كل من سعادة سامي عبدالله قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان وسعادة سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي.

 

وتنص الإتفاقية التفاهم على تبادل معلومات وبيانات المتعاملين بين الطرفين بهدف التحقق والاستعلام عن البيانات المتوفرة لديهما وتحديث بيانات المتعاملين لتحقيق تطابق ودقة البيانات بين الجهات الحكومية وبما لا يخل بخصوصية وأمن المعلومات إضافة إلى إمكانية إطلاق خدمات إلكترونية ذكية تسهم في تسهيل معاملات المتعاملين والاستفادة من أنظمة المعلومات الرقمية لتوثيق العمل بشكل آلي ودقيق وتقديم المقترحات من الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك وعرضها للتشاور بشأنها وتطويرها.

 

كما تنص الإتفاقية على الاستفادة من تقنيات وبرامج الاتصال الحديثة لدى الطرفين في التنسيق بين الجهات المعنية من أجل تكامل المعلومات والبيانات وتسهيل الربط المعلوماتي فيما بينهما وذلك وفق آليات الربط اللازمة والمناسبة وبما يتسق مع برامج الحكومة الذكية وتطبيقاتها.

 

وأكد سامي قرقاش أن المؤسسة تحرص على دعم التعاون المشترك مع دائرة الأراضي والأملاك بدبي من خلال التوقيع على مثل هذه الاتفاقية التي تستهدف تمكين التدفق الفعال للمعلومات والكفاءة في جميع الخدمات الإسكانية وخدمات الأراضي بأحدث التقنيات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات الذكية.

 

وقال ان الشراكة مع دائرة الأراضي والأملاك بدبي جاءت لتطوير خدمات المؤسسة الذكية التي تساهم في تحقيق الأهداف المشتركة والتي تتمحور جميعها حول إسعاد المواطنين وتحسين رضاهم وجودة حياتهم ...موضحا أن الربط الإلكتروني يوفر الوقت والجهد ويسهم بشكل كبير في تخفيض الفترة اللازمة للاطلاع على بيانات المتعاملين والتحقق من دقتها مع الحفاظ على خصوصية المعلومات وأمنها وسينعكس هذا بشكل كبير على سرعة إنجاز المعاملات فضلا على توثيق العمل بشكل آلي ودقيق.

 

وأعرب سعادة سلطان بطي بن مجرن عن سعادته بتوقيع اتفاقية الشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان ..مشيرا إلى أن هذه المذكرة ستسهم في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين بما يخدم المصلحة العامة.

 

وعبر عن تقديره للإنجازات التي حققتها المؤسسة على صعيد الخدمات الإسكانية لاسيما وأن بنو الإتفافية تنص على تبادل المعارف والتجارب والخبرات المكتسبة في مجال الأراضي لإيجاد أفضل الحلول وتطبيق أفضل الممارسات والمعايير المعتمدة في مجال الخدمات الإسكانية.