TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ماركة" يواصل مكاسبه بعد الإعلان عن التخطيط للاستحواذ على 6 علامات تجارية

"ماركة" يواصل مكاسبه بعد الإعلان عن التخطيط للاستحواذ على 6 علامات تجارية
ماركة
MARKA
2.23% 0.28 0.01

كتب ـ ثابت شحاتة

واصل سهم ماركة، المدرج حديثا بسوق دبي، أداءه الإيجابي خلال جلسة اليوم، بعد إعلان الشركة أنها تخطط للاستحواذ على 6 علامات تجارية في قطاع التجزئة.

وجاء السهم مرتفعا بنسبة 2.4% في منتصف التعاملات، ليصعد إلى مستوى 1.270 درهم، ليكمل مكاسبه القوية التي حققها أمس، في ظل التفاؤل الذي يسيطر على المتداولين بسوق دبي المالي، على خلفية توالي الأخبار الإيجابية من الشركات وترقب الإفصاح عن نتائج الربع الثالث.

ونقلت إحدى الصحفي الإماراتية في عددها الصادر اليوم، عن مهدي مطر، مستشار مجلس الإدارة بشركة "ماركة" أن الشركة تستهدف القيام بعمليات استحواذ على ما بين 5 و6 علامات تجارية قائمة تتوزع في قطاع التجزئة والضيافة (المطاعم والمقاهي)، إضافة إلى العلامات التجارية الرياضية، وذلك على المدى البعيد ما بين عام وعامين.

وأشار مطر إلى أن القطاع الأخير اتجهت إليه الشركة لارتفاع العوائد الربحية لها مقارنة بقطاعات أخرى، مشيراً إلى أن الشركة وزعت استراتيجيتها التوسعية على هذه القطاعات الثلاثة .بحسب جريدة الخليج

وجاءت مكاسب سهم ماركة في منتصف جلسة اليوم مصحوبة بنشاط ملحوظ على السهم، حيث بلغت كمية التداول حتى هذه اللحظات 3.4 مليون سهم حققت ما قيمته 4.4 مليون درهم من خلال 74 صفقة.

وكان السهم قد أنهى جلسة أمس الأحد بارتفاع ملحوظ بلغت نسبته 5% ليغلق عند مستوى 1.240 درهم، ليعاود مكاسبه بعد جلستين من التراجع.

وأكد مهدي مطر، في تصريحاته أن اتجاه الشركة للاستحواذ على هذه العلامات التجارية سوف يضمن للشركة تحقيق وجود قوي وانتشار سريع، ينعكس بشكل إيجابي على مصادر دخلها وإيراداتها، لافتاً إلى الشركة قطاعي التجزئة والضيافة (المطاعم والمقاهي الراقية) محلياً وإقليمياً، وتعزيز دخلها وإيراداتها بشكل متسارع يساهم في تعزيز حقوق مساهميها .

وجاء قطاع السلع الاستهلاكية، المدرج فيه السهم مستقرا دون تغيير في تلك الأثناء، في حين حقق المؤشر العام لسوق دبي ارتفاعا نسبته 1.37% مضيفا 60.7 نقطة إلى رصيده ليصل إلى مستوى 4480 نقطة.

واستقبل سوق دبي سوم الخميس 25 سبتمبر الماضي سهم "ماركة"، في أول إدراج بالسوق منذ 2009، ليرتفع عدد الشركات المدرجة بالسوق إلى 55 شركة محلية وإقليمية.

وأنهى سهم ماركة أولى جلساته بقفزة قوية في مستواه السعري بلغت نسبتها 59% صعدت به إلى مستوى 1.590 درهم، بعد أن تخلى عن بعض مكاسبه بنهاية الجلسة.

وأعلنت شركة ماركة،أن إيرادات الشركة بالفترة من 23 يونيو حتى 31 أغسطس 2014، قد بلغت 1.26 مليون درهم إماراتي، في حين بلغت المصاريف العمومية والإدارية بالفترة نفسها حوالي 2.54 مليون درهم.

وبحسب البيانات المالية للشركة التي نشرت على موقع سوق دبي، فقد بلغت خسائر الشركة خلال الفترة من 23 يونيو إلى 31 أغسطس 1.28 مليون درهم، بخسائر للسهم بلغت 0.0026 درهم.

وقالت الشركة إن أرباح الشركة خلال الفترة من بداية التأسيس وحتى 23 يونيو 2014 قد بلغت 537 ألف درهم، وهي عبارة عن إيرادات فوائد.

وتتضمن الأنشطة الرئيسية للشركة الاستثمار في مشروعات تجارة التجزئة وأدارتها ، وتشغيل متاجر التجزئة العاملة في تجار الملابس والبضائع الرياضية الفاخرة، وحقوق الامتياز في المطار، إضافة إلى المطاعم والمقاهي.

ويبلغ رأسمال الشركة 500 مليون درهم إماراتي مقسمة إلى 500 مليون سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.