TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرابتك": ملتزمون بمشروع المليون وحدة بمصر.. ومرحلة التصميم قاربت على الانتهاء

"أرابتك": ملتزمون بمشروع المليون وحدة بمصر.. ومرحلة التصميم قاربت على الانتهاء
أعلنت شركة أرابتك القابضة أنها ملتزمة بتنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية بمصر، وأنها ماضية قدما بالمشروع حسبما هو مخطط، وسوف تقوم الشركة بتنفيذ المشروع فور الانتهاء من مراحل التخطيط والتصميم التي شارفت على الانتهاء.

وقالت الشركة، في بيان نشر على موقع سوق دبي المالي إنها قد أحرزت نتائج إيجابية وتقدما في المناقشات مع الجهات المعنية في مصر على كافة الأصعدة بهدف البدء بتنفيذ المشروع بأسرع وقت ممكن.

وكانت إحدى الصحف المصرية قد أشارت إلى أن شركة "أرابتك القابضة" قد رفضت دفع ثمن أراضي مشروع المليون وحدة سكنية، وعرضت الدخول كشريك فى المشروع بقيمة الأرض، والمساهمة فى الشركة التى ستدير المشروع واقتسام الأرباح، أو الحصول على حصة عينية من الوحدات.

ونقت الصحيفة عن مصدر بوزارة الإسكان المصرية، أن هناك اتجاه إلى قبول عرض "ارابتك" بحصول الوزارة على حصة عينية من الوحدات، مبيناً أنه لم يتم تحديد النسبة النهائية.

وقال المصدر إن الوزارة أبلغت مسؤولى أرابتك اعتراضهم على التأخر فى اجراءات المشروع حتى الآن ، رافضين مبررات الشركة بالتغييرات الأخيرة التى حدثت فى الهيكل الإدارى، مُشيراً إلى أنه، كان من المفترض البدء بالمشروع فى يوليو الماضى.

وكانت الشركة قد وقعت شهر في أبريل الماضي مذكرة تفاهم مع وزارة الدفاع، بالنيابة عن الحكومة المصرية، لتطوير وإنشاء مشروع سكني كبير، لإسكان ذوي الدخل المحدود في مختلف أنحاء مصر، بتكاليف إجمالية تصل إلى 40 مليار دولار.