TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة أبوظبي تفتتح التعاملات الصباحية داخل المنطقة الخضراء مدعومة بالقياديات

بورصة أبوظبي تفتتح التعاملات الصباحية داخل المنطقة الخضراء مدعومة بالقياديات


استهل سوق أبوظبي المالى تعاملات جلسة منتصف الأسبوع الثلاثاء ،على ارتفاع ، بعد تراجع استمر جلستين متتاليتين ،وذلك بدعم من كافة القطاعات التى شهدت ارتفاعات شبه جماعية باستثناء قطاع التامين الوحيد الذى حل متراجعاً فى الدقائق الأولى من الجلسة.

وارتفع المؤشر بنسبة 0.31% ليصل لمستويات الـ5165.52 نقطة ليربح من خلالها 15.72 نقطة .

وأكد الخبراء ان جلسة أمس مرت دون آي تأثير لتفعيل عملية إدراج أسواق الإمارات المالية ضمن مؤشرات الأسواق الناشئة، حيث لم تتأثر حركة التداول أو مستويات النشاط.

وبلغت التداولات حتى تلك اللحظة 11.8 مليون سهم ،وبقيمة بلغت 58 مليون درهم موزع على 391 صفقة.
وتصدر الارتفاعات قطاع الاتصالات بنسبة 0.43%،مدعوماً من سهم "اتصالات" بنسبة ارتفاع 1.29%،كما عزز من ارتفاعات السوق قطاع العقارات بنسبة 0.41%،من خلال النمو الذى حققه سهم "الدار" بنسبة 0.74%.


وجاء قطاع البنوك ايضاً مرتفعاً بنسبة 0.27% بدفعة من مصرف الشارقة الاسلامى مرتفعاً بنسبة 3.06% بالاضافة الى ارتفاعات أبوظبي التجارى بنسبة 1.78%.

وأكد المحللين والخبراء إن حركة التداول كانت عادية وطبيعية، وأضافوا ان  السوق متماسك بشكل عام، وهامش الحركة كان ضعيفا ومحدودا للأسعار.

 وأشار الخبراء أنه لا يوجد معطيات يمكن أن تدفع حركة السوق حاليا، بأي من الاتجاهات، لكن المتعاملين متمسكون بأسهمهم وواثقين بأنها عند مستويات لا تضطرهم للبيع.

اغلق مؤشر سوق أبوظبي جلسة أمس متراجعاً بنسبة 0.47% الى مستويات 5149.80 نقطة.