TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كهرباء دبي" ترسي عقد إنشاء محطة تحويل بمجمع محمد بن راشد للطاقة بـ 250 مليون درهم

"كهرباء دبي" ترسي عقد إنشاء محطة تحويل بمجمع محمد بن راشد للطاقة بـ 250 مليون درهم


أرست هيئة كهرباء و مياه دبي عقد إنشاء محطة تحويل رئيسية جديدة - جهد 400 كيلوفولت - في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في منطقة سيح الدحل بتكلفة 250 مليون درهم،وذلك لربط المشروع الثاني من المجمع الذي تصل قدرته الإنتاجية 100 ميجاوات وفق نظام المنتج المستقل " آي بي بي " بشبكة الهيئة فيما يبدأ إنتاج الطاقة الكهربائية خلال الربع الثاني من عام 2017.

ويأتي ذلك تنفيذا لاستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 والتي تهدف إلى تنويع مصادر الطاقة بحلول العام 2030 وفقا لوكالة "وام" الاماراتية.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أنه وتماشيا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  التي تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي في المنطقة وتعزيز دورها كقطب للمال والأعمال والسياحة والإقتصاد الأخضر .. تسهم الهيئة في تعزيز البنية التحتية والمرافق الخدمية وفق أعلى المعايير العالمية للوفاء بالاحتياجات الأساسية ومواكبة مسيرة التنمية المستدامة في إمارة دبي .

وأضاف أن الهيئة مستمرة في جهودها لرفع كفاءة الشبكات تلبية للنمو في الطلب على خدماتها والمضي قدما في تنفيذ مشاريعها الحيوية وخاصة في مجال البنية التحتية ورفع قدرتها وتحديثها وصولا إلى تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية .

وكانت الهيئة قد أعلنت عن ط رح مناقصة المشروع الثاني من "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية" للمطورين المؤهلين في شهر مايو من العام الحالي وصل منهم 24 متقدما للمرحلة الثانية من المناقصة وسيكون آخر موعد للتقدم بطلبات المناقصة بتاريخ 23 من شهر أكتوبر 2014.