TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عقود صرف العملات الآجلة لدى بنوك الإمارات ترتفع إلى 173 مليار درهم بالربع الثاني

عقود صرف العملات الآجلة لدى بنوك الإمارات ترتفع إلى 173 مليار درهم بالربع الثاني

ارتفعت قيمة عقود صرف العملات الآجلة لدى البنوك العاملة بالإمارات إلى 173 مليار درهم، خلال الربع الثاني من العام الحالي، بزيادة 65 مليار درهم تعادل ارتفاعاً بنسبة 60%، مقارنة مع 108 مليارات درهم في الربع الأول من العام نفسه، بحسب بيانات مصرف الإمارات المركزي.

وارتفع الرصيد الإجمالي لعقود الصرف الآجلة إلى 1212 مليار درهم بنهاية يونيو الماضي مقارنة مع 1039 مليار درهم بنهاية مارس من العام الحالي، في حين كان رصيد هذا البند في ميزانية البنوك المجمعة 931 مليار درهم بنهاية 2013.

وتشير البيانات ـ بحسب "الاتحاد" ـ  إلى أن رصيد الحسابات النظامية الإجمالي للبنوك بالدولة، وهي حسابات الائتمان الآجلة «تشمل الاعتمادات المستندية وكفالات بنكية وعقود الصرف الآجلة وحسابات أخرى» التي قدمها القطاع المصرفي بالدولة لعملائه ارتفع بنحو 13,3%، تعادل زيادة بقيمة 27 مليار درهم خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة مع الربع الأول من العام نفسه.

وتشير هذه البيانات إلى حجم النمو في الخدمات المصرفية التي تتصل بقطاعات الأعمال كافة، لا سيما التجارة والصناعة والخدمات، وكذلك الخدمات المالية وتبادل العملات، وهي مؤشرات على مستويات النمو والنشاط التي يشهدها الاقتصاد الوطني عامة.

وتظهر البيانات أن إجمالي الارتفاع في رصيد الحسابات النظامية للبنوك بلغ نحو 230 مليار درهم خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة مع 203 مليارات درهم خلال الربع الأول من العام نفسه.

وزاد الرصيد الإجمالي لهذا البند في الموازنة المجمعة للبنوك العاملة بالدولة إلى 3,38 تريليون درهم بنهاية شهر يونيو الماضي مقارنة مع 3,15 تريليون درهم بنهاية مارس 2014.

وتعتزم شركات العقارات الرئيسية إطلاق مشاريع عقارية تتجاوز قيمتها نحو 20 مليار درهم خلال فعاليات اليوم الأول لمعرض سيتي سكيب جلوبال 2014 الذي ينطلق في دبي غداً، بحسب خبراء عقاريين وعارضين.

وقال ووتر مولمان مدير المعرض، إن شركات التطوير العقاري الكبرى تتخذ من معرض سيتي سكيب جلوبال 2014 الذي يبدأ فعالياته غداً، منصة للكشف عن مشاريع جديدة على مستوى الدولة كما تقوم العديد من الشركات بالأجنحة الدولية بإطلاق مشاريع خارجية.

وتقود الشركات الرئيسية من أنحاء المنطقة مثل إعمار ودبي العقارية، نخيل، مراس، ميدان ودماك العقارية، الاتحاد العقارية، وديار وماج من دبي والثريا، وشركة الاستثمار والتطوير السياحي، منازل، وراك العقارية ورأس الخيمة عملية إطلاق المشروعات الجديدة.

ومن المتوقع أن تركز المشروعـات الجديدة التي سيتم إطلاقها خلال معرض فعاليات المعرض على المشاريع الفندقية والسكنية في إشارة إلى التوجهات الجديدة لشركات التطوير العقاري، التـي تركز حالياً على قطاعي الضيافة والسكن الفاخر.

كما ستتركز المشاريع العقارية الجديدة في دبي في مدينة محمد بن راشد، ووسط مدينة دبي، ونخلة جميرة، والتجمعات العمرانية على شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات، بالإضافة إلى مدينة دبي الملاحية وجزر ديرة.

وتغطي الدورة الحالية للمعرض لهذا العام أكثر من 31 ألف متر مربع موزعة على ثماني قاعات عرض، أي بزيادة قاعتين عن دورة العام الماضي، مما يجعل من دورة هذا العام الأكبر منذ دورة المعرض للعام 2008، والتي كان المعرض فيها في أوج تألقه.

وتعتزم شركات عقارية استعراض مشروعاتها القائمة خلال مشاركتها في فعاليات معرض سيتي سكيب جلوبال 2014.

وتعتزم شركة الاتحاد العقارية إطلاق مشروعات جديدة الى جانب 5 مشروعات أخرى أطلقتها الشركة قبيل إطلاق المعرض.

إلى ذلك، يكشف حي دبي للتصميم عن مخططه الرئيسي في اليوم الأول من معرض سيتي سكيب العالمي.

وبحسب بيان صحفي، يمثل حي دبي للتصميم، الذي يمتـد على مساحة 21 مليون قدم مربعـة، حجر الأساس لما ستقدمـه دبـي لعالـم الإبـداع في مجالات التصميم والموضة والفنون والسـلع الفاخرة في المنطقـة خـلال العقـد المقبل.