TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبى الوطنى" يُعيين رئيساً تنفيذياً فى آسيا

"أبوظبى الوطنى" يُعيين رئيساً تنفيذياً فى آسيا

أعلن  بنك أبوظبي الوطني عن تعيين سوزان يوان رئيساً تنفيذياً للبنك في آسيا لتقوم بالإشراف على وضع وتنفيذ استراتيجية البنك في آسيا ودراسة وضع البنك الحالي في هونغ كونغ وماليزيا وشنغهاي بالإضافة إلى وضع خطط توسع مستقبلية لتدشين نشاطاته في سنغافورة.

 

وتتمحور استراتيجية بنك أبوظبي الوطني للتوسع حول الاستفادة من الاقتصادات المتنامية في المنطقة التي تمتد من غرب أفريقيا إلى شرق آسيا، ويتطلع إلى توسيع وجوده في الأسواق الرئيسية التي من شأنها تمكينه من التركيز على العملاء وتزويدهم بخدمات مصرفية عالمية ومتكاملة.

 

و قال البنك بيان صحفى حصلت "مباشر" على نسخه منه سيقوم البنك بتعزيز عملياته المصرفية للمؤسسات في لندن وهونغ كونغ وماليزيا وإعادة تركيز أعماله في مصر حيث ستكون أول دولة لتقديم خدمات مصرفية متكاملة للأفراد والمؤسسات، كما سيقوم بافتتاح فرع في مومباي، الهند.

 

وقال قمبر علي الملا، المدير العام التنفيذي للقطاع المصرفي الدولي في بنك أبوظبي الوطني: "يعتبر انضمام سوزان يوان إلى بنك أبوظبي الوطني خطوة رئيسية لعملية التوسع في آسيا ويعكس مدى قوة العلامة التجارية لبنك أبوظبي الوطني وقدرتها على استقطاب كوادر مصرفية عالمية علاوة على طموحاتنا للتوسع في دول أخرى."

 

وستعمل سوزان يوان مع عملاء بنك أبوظبي الوطني من المؤسسات والشركات العالمية بهدف تطوير أعمال تُركز على عملاء البنك في آسيا خاصة بناء وتعزيز العلاقات لوضع العملاء في المقدمة.

 

تمتلك سوزان يوان خبرة مصرفية تقارب 30 عاما في مجالات متعدده من الخدمات المصرفية. كما تتمتع بمهارات قيادية ومعرفة واسعة وعميقة بالأسواق الآسيوية، وهو ما يعتبر إضافة قيمة لفتح أبواب التجارة والاستثمار بين دولة الامارات وآسيا وتسهيل الاستثمار في آسيا التي تتميز بفرص واعدة، للشركات والمؤسسسات الإماراتية.

 

وتنضم سوزان إلى بنك أبوظبي الوطني من بنك أستراليا ونيوزيلندا (إيه إن زي) حيث شغلت منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة في هونغ كونغ منذ عام 2009، كما شغلت مناصب أخرى كرئيسة الموظفين في آسيا وأوروبا وأمريكا.

 

قبل ذلك، كانت سوزان العضو المنتدب للخمات المصرفية في ب"إتش إس بي سي" في ماليزيا كما شغلت عدة مناصب في "ماي بانك" في ماليزيا.

 

وقالت سوزان يوان،: "يعد بنك أبوظبي الوطني من البنوك القوية في العالم العربي والخارج وأثبت قوته وقدراته على تنفيذ خطته التوسعية في المنطقة التي تربط الشرق بالغرب وأفخر أن أكون جزءا من هذا النمو"

 

منذ عام 2009، يصنف بنك أبوظبي الوطني ضمن البنوك الـ50 الأكثر أمانا في العالم والأكثر أمانا في الأسواق الناشئة والشرق الأوسط، ويمتلك البنك أحد أعلى التصنيفات الائتمانية بين البنوك التجارية في العالم.