TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الاقتصاد: الصناعة مكون شديد الأهمية بمنظومة الاقتصاد الإماراتي

وزير الاقتصاد: الصناعة مكون شديد الأهمية بمنظومة الاقتصاد الإماراتي

   
أكد وزير الاقتصاد الإماراتي، سلطان بن سعيد المنصوري أن الصناعة مكون شديد الأهمية في المنظومة الاقتصادية، وأن تكامل الصناعات العربية عموما والخليجية خصوصا أمر ضروري، خاصة التكامل الصناعي ما بين الإمارات وسلطنة عمان.

وأكد الوزير خلال زيارته لمعرض المنتجات العمانية الذي بدأ فعالياته أمس الأول في دبي،  ضرورة إدخال هذه المواد والمنتجات في الصناعة الوطنية والخليجية نظراً لجودتها وتنافسيتها العالية، وفقا لـ "الاتحاد".

ويضم المعرض أكثر من 100 شركة عارضة تغطي مساحة قدرها أربعة آلاف متر مربع، بزيادة 70٪ في حجم المعرض مقارنة بالعام الماضي، وتغطي الدورة الحالية مختلف القطاعات في سلطنة عمان منها الثروات الطبيعية من الأحجار والمعادن والأخشاب والمُنتجات التصنيعية بما فيها الأثاث والأسماك والمواد الغذائية والطبية والصيدلانية والأسمدة والمُعدات البلاستيكية والمعدنية والعطور والجلديات، إضافة إلى القطاعات الخدمية كالخدمات اللوجستية وشحن البضائع وإدارة المرافق والمُنشآت.

بدورها قالت نسيمة البلوشي، مدير عام تنمية الصادرات في سلطنة عمان إن «معرض ’أوبكس‘ يعتبر هذا العام الأكبر ما بين دوراته السابقة، مشيرة إلى السعي لأن يكون للمعرض دور محوري في تحفيز حركة التبادل التجاري بين السلطنة والإمارات، الأمر الذي سيثمر في تنمية أعمال الشركات المحلية وتوسيع تجارتها إلى مُختلف الأسواق الإقليمية والعالمية.

وبينت أنه تمت إضافة فعاليات جديدة لبرنامج المعرض حيث سيقوم المشاركون بزيارة عدد من الشركات والمصانع في دبي، وذلك بهدف مناقشة سبل التعاون بينها».

يُشار أن معرض أوبكس يأتي ضمن توجّه حكومي للتعريف بميّزات المُنتجات العُمانية غير النفطية والتقدّم الذي أحرزته خلال الأعوام الماضية.

ومن هذا المنطلق، تُعد دولة الإمارات العربية المتحدة وبالأخص إمارة دبي وجهة استراتيجية للمعرض لما تمتلكه من قاعدة واسعة من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى استقطابها للعديد من المشاريع الضخمة خلال الأعوام القادمة.

ويختتم معرض أوبكس 2014 فعاليته اليوم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وينظم من قبل الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء)، والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية وغرفة عُمان للتجارة والصناعة وتتولى شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض-عضو في شركة اندكس القابضة إدارة وتنظيم الحدث في إمارة دبي.