TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: "دبي الإسلامي" يستبعد الاستحواذ على حصة مسيطرة ببنك اندونيسي

الرئيس التنفيذي: "دبي الإسلامي" يستبعد الاستحواذ على حصة مسيطرة ببنك اندونيسي


قال الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي عدنان شلوان يوم الثلاثاء إن البنك استبعد السعي للاستحواذ على حصة مسيطرة في بنك بانين الشريعة وإن خططه تقتصر على زيادة حصته في المصرف الاندونيسي إلى 40 % من 25% حاليا.

 

وقال شلوان على هامش مؤتمر في كوالالمبور  بحسب رويترز ،إن حصة دبي الإسلامي في بانين الشريعة "تبلغ حاليا 25 %ونريد رفعها إلى 40 %.وينتهي الأمر عند هذا الحد." ولم يكشف شلوان عن إطار زمني لرفع الحصة.

 

وكان دبي الإسلامي أكبر المصارف الإسلامية في الإمارات العربية المتحدة اشترى 2.42 مليار سهم في بنك بانين الشريعة الإسلامي المدرج بالبورصة في يونيو حزيران في أول دخول له إلى أسواق جنوب شرق آسيا.


وكان بنك دبي الإسلامي قال في مايو أيار إنه يأمل بزيادة حصته إلى 40 % قبل نهاية العام على أن يستخدم سيولته في تمويل شراء الأسهم.

وبموجب القواعد الاندونيسية تتطلب الملكية الأجنبية للبنوك المحلية موافقة الجهات التنظيمية إذا زادت على 40 بالمئة. وقالت هيئة الخدمات المالية في اندونيسيا الشهر الماضي إنها تعد خطة مدتها خمس سنوات لوضع حدود للملكية الأجنبية.

واعلن اليوم بنك دبي الاسلامى عن رفع ملكية الأجانب غير العرب في أسهم بنك دبي الإسلامي لتتجاوز 10 % للمرة الأولى منذ رفع نسبة تملكهم حتى 25% في إبريل/نيسان الماضي، وبلغت ملكيتهم أمس 13 .10% من أسهم البنك .

يذكر أن أظهرت النتائج المالية لبنك دبي الإسلامي بالنصف الأول من العام الجاري تحقيق أرباح صافية بلغت 1.34 مليار درهم مقابل 738.7 مليون درهم بالفترة نفسها من العام الماضي بنمو كبير بلغت نسبته 81%.

ويتمثل نشاط البنك فى تقديم الاعمال و الخدمات المصرفية وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية و التى تشتمل على المضاربات ،و المرابحات ،و المشاركات ،و الاستصناع ،و الإجاره ،وغيرها.

ويبلغ رأس مال البنك 3,953,751,107   مليار درهم ،بقيمة اسمية تقدر بـ1 درهم للسهم الواحد.