TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السلطنة تستضيف مؤتمر "توطين صناعات السكك الحديدية بمجلس التعاون" يناير المقبل

السلطنة تستضيف مؤتمر "توطين صناعات السكك الحديدية بمجلس التعاون" يناير المقبل

تستضيف السلطنة ممثلة في وزارة النقل والاتصالات خلال الفترة من 11 إلى 12 من شهر يناير من العام المقبل أعمال مؤتمر // توطين صناعات السكك الحديدية في دول مجلس التعاون // وذلك بفندق قصر البستان.

ويعد هذا المؤتمر الأول الخليجي المشترك الذي يسعى إلى توحيد جهود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتوطين الصناعات والخدمات في مجال سكك الحديد والميترو وتحديد الرؤية نحو تنمية مستدامة لاقتصاديات دول المجلس من خلال تعظيم الاستفادة من الاستثمارات في هذا القطاع.

ويطرح المؤتمر ـ بحسب "الشبيبة" العمانية ـ الفرص التصنيعية والخدمية والتدريبية المتوفرة للمستثمرين وللقطاع الخاص بما في ذلك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في كافة مشاريع دول المجلس.

ويناقش المؤتمر العوائق والتحديات التي تقف أمام مشاركة القطاع الخاص الفاعلة في قطاع سكك الحديد ووضع سياسات وخطط للتغلب على هذهالعوائق وتحفيز مشاركة القطاع الخاص.

ومن المتوقع أن يجذب المؤتمر حضوراً واسعاً من قبل الشركاتومؤسسات الاستثمار بدول المجلس والشركات العالمية الرائدة في التصنيع وتنفيذ المشاريع ويعد هذا الحدث منصة فريدة للراغبين في الاستفادة القصوى من هذه المشاريع من خلال اللقاء المباشر بصناع القرار والقائمين على هذه المشاريع الضخمة بدول المجلس تحت سقف واحد.